رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يعالج المسالك البولية

دراسة تكشف عن فوائد صحية مذهلة لتناول التوت البري

دراسة تكشف عن فوائد
دراسة تكشف عن فوائد صحية مذهلة لتناول التوت البري

كشفت أحدث الدراسات الطبية أن تناول التوت البري يمكن أن يساعد في الحماية من الإصابة الخرف، وذلك عن طريق الحد من الالتهابات، وفقا لما  ورد في صحيفة ذا صن البريطانية.

فوائد التوت البري لصحة الدماغ

وقال الباحثون أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يأكلون التوت البري بانتظام لديهم عدد أقل من بروتينات تاو غير الطبيعية في أدمغتهم، والتي تساعد على نقل العناصر الغذائية من جزء من الدماغ إلى جزء آخر.

وبحسب الباحثين، لا تستطيع بروتينات تاو غير الطبيعية أو المشوهة أداء وظيفتها بشكل صحيح ويُعتقد أنها سبب للخرف.

وأفاد فريق من جامعة راش في شيكاغو أن التوت قد يكون له تأثير وقائي لأنه يحتوي على مستويات عالية من بيلارجونيدين.

وأشار الباحثون أنه كان من الصعب تحديد ما إذا كان التوت وحده هو الذي أدى إلى تحسن صحة الدماغ، لأن الدراسة كانت قائمة على الملاحظة - بمعنى أنها لا تستطيع معرفة ما إذا كانت النتيجة ناتجة عن عوامل أخرى، خاصة أن حجم العينة صغيرًا.

غني بمضادات الأكسدة
 

التوت من الفواكه التي تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، مما يجعله رفيق رائع في رحلة العناية بجمال بشرتك وشعرك، كما أنه يعمل على الحفاظ على صحتك حتى مع تقدم السن.

 يعالج التهابات المسالك الدولية 
تناول عصير التوت البري أو الأزرق يُساعد على حماية المسالك البولية من الالتهابات ويُعالجها أيضا، ويساعد التوت البري في مكافحة البكتريا والطفيليات التي قد تُصيب المجرى البولي والمثانة. لذلك يفضل الحرص على تناول كوب من عصير التوت باستمرار.