رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

منتصر الزيات بعد استبعاده: مناخ الانتخابات بالمحامين لايسمح بمنافسة شريفة

معركة انتخابات نقابة
معركة انتخابات نقابة المحامين تتصاعد

 انتقد المحامي منتصر الزيات، المناخ الحالي الذي تجري فيه انتخابات نقابة المحامين، وذلك بعد خروجه من الانتخابات.

وجاء خروج الزيات، بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري، بقبول دعوى استبعاده من كشوف المرشحين لمنصب نقيب المحامين، لانتخابات النقابة العامة للمحامين المقرر لها الأحد 4 سبتمبر.

تدوينة منتصر الزيات 

 

وقال الزيات، عبر حسابه على فيسبوك: "إن المناخ لا يسمح بمنافسة شريفة، وإنه ليس طرفًا في الإجراءات المتداولة لوقف الانتخابات، اللهم أصلح نقابة المحامين وهيئ لنا من أمرنا رشدا".

تفاصيل استبعاد منتصر الزيات 


وكانت قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، وعضوية المستشارين رأفت محمد، نوح محمد نواب رئيس مجلس الدولة، باستبعاد الزيات من الترشح في انتخابات نقابة المحامين.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها إنه وعن طلب استبعاد المطعون عليه محمد المنتصر عبدالمنعم علي: فقد حددت المادتين (132، 133) من قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983 الشروط التي يجب توافرها فيمن يرشح
لمنصب نقيب المحامين.

من بين هذه الشروط ألا يكون قد صدر ضده خلال الثلاث السنوات السابقة على ذلك أحكام أو قرارات تأديبية تجاوز عقوبة الإنذار وكان البين من ظاهر الأوراق أن المذكور آنفا قد صدر ضده حكم من محكمة جنايات القاهرة –( الدائرة 23 جنوب )- في الجنحة الصحفية رقم 478 لسنة 2014كلي رقم 1 لسنة 2014 جنح جنوب القاهرة بجلسة 14/10/2019 حيث قضت المحكمة بقبول المعارضة شكلا وفي الموضوع بتغريمه بمبلغ 30 ألف جنيه عما أُسند إليه وألزمته المصاريف الجنائية.