رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الاهلى يتحمل مبلغ كبير فى أزمة رحيل سواريش بسبب الخطيب

الخطيب
الخطيب


أكد مصدر بالنادي الأهلي بأن البرتغالي سواريش المدير الفني السابق للفريق، سيحصل على نصف قيمة الشرط الجزائي المقرر في عقده مع النادي، وذلك بعد توجيه الشكر له من قبل مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب الذى وافق على طلب وكيل سواريش بالحصول على هذا المبلغ لإنهاء التعاقد بشكل ودى. 

 
وأضاف  المصدر أن سواريش  تمسك بالاستمرار مع الاهلى خلال جلسة إنهاء التعاقد   وطلب فرصة لإكمال مشواره مع الفريق، مشيرًا إلى أن الظروف لم تساعده خلال الفترة الماضية بسبب تعرض الفريق لإصابات كثيرة، وحرص غالي على نقل تقدير مجلس الإدارة له وإبلاغه بالقرار النهائي.
وكشف المصدر أن وكيل أعمال سواريش طلب الحصول على نصف قيمة الشرط الجزائي الموثق في العقد والمقدر قيمته براتب 3 أشهر، وذلك خلال 48 ساعة قبل عودة سواريش إلى البرتغال، فيما قال المصدر أن المبلغ الذي سيحصل عليه سواريش يتخطى 200 ألف دولار بقليل.
وفي نفس السياق كشف مصدر بالجهاز الفني أن تصريحات سواريش عقب المؤتمر الصحفي لمباراة سيراميكا كليوباترا والتي أكد فيها استمراره مع الفريق وأنه لا يعلم شيء عن أخبار إقالته، كانت غير صحيحة، حيث أشار المصدر إلى أن ريكاردو أبلغ بعض أفراد الجهاز الفني – معاونيه – برحيله عن الفريق وذلك داخل غرفة خلع الملابس عقب اللقاء مباشرة.
وعن تعيين مدير فني جديد، قال مصدر داخل مجلس الإدارة أن محمود الخطيب رئيس النادي فرض سياجًا من السرية على هذا الأمر، وطالب الثلاثي خالد مرتجي أمين الصندوق، وحسام غالي عضو المجلس، وأمير توفيق مدير التعاقدات – المكلفين بالتعاقد مع مدير فني جديد – بالسرية التامة في هذا الملف، وأشار إلى أنه وعلى الرغم من استقرار الأمر على مدربيّن يتم المفاضلة بينهما، إلا أن الخطيب يرفض التسرع في الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد، على أن يكون الإعلان في الأسبوع المقبل.
وعلى الجانب الآخر باتت مسألة انضمام أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق، إلى سيراميكا كليوباترا قريبة، وذلك ضمن صفقة تبادلية يحصل خلالها الأهلي على شادي حسين ومصدفى ميسي من سيراميكا، مقابل انتقال ريان بشكل نهائي.
وبالنسبة للموزمبيقي لويس ميكيسوني، فقد أشار مصدر بالفريق أن اللاعب قد ينتقل إلى الدوري السعودي خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن لجنة التعاقدات تناقش عرضًا ماليًا خاصًا به ويتبقى حسمه قبل الإعلان رسميًا عن رحيل اللاعب، على أن يتواصل البحث عن لاعبين أجانب مميزين للتعاقد معهم ليكونوا بدلاء لميكيسوني والجنوب أفريقي بيرسي تاو.