رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القوى العاملة: اجتماع لوحدة المساواة بين الجنسين.. وخطة لتمكين المرأة اقتصاديا بالقليوبية

مديرية القوى العاملة
مديرية القوى العاملة بالقليوبية

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية، بشأن عقد اجتماع لوحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية، بحضور ممثلين عن المجلس القومى للمرأة، المجلس القومى للسكان، حقوق الإنسان،  التواصل المجتمعي، وأعضاء الوحدة للوقوف على اخر مستجدات أعمال الوحدة داخل المحافظة، وتقديم المقترحات والتوصيات حول لتطوير عملها.
وقالت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقلوبية في تقريرها، إن الاجتماع تناول مناقشة مفتوحة، ووضع التصورات، لمساعدة الوحدة على استكمال وتطوير أعمالها، وبحث الأنشطة التي تنفذها الوحدة والوقوف على درجة تحقيق أهدافها فضلًا عن عرض لإنجازات الوحدة.
وشددت مدير المديرية  في ختام اللقاء، على أهمية بلورة الأفكار الاستراتيجية لتمكين المرأة في صورة خطط فعلية يتم تنفيذها على أرض الواقع، وذلك لتحسين بيئة عمل المرأة وجعلها بيئة آمنة عن طريق المحفزات الإيجابية للعمل، وذلك في ظل استراتيجية ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وزارة القوى العاملة: حصر وتسجيل أعداد جديدة لعمالة غير منتظمة بالوادي الجديد 
 

وفي نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، بشأن استمرار حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل بمشروعات مبادرة  حياة كريمة  بمدينة الفرافرة، من خلال مكتب عمل الفرافرة لتسجيلهم على قاعدة بيانات تلك الفئة للبدء فى رعايتهم إجتماعيًا وصحيًا.

جانب من أعمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد


تسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في تقريره، إن عملية التسجيل والحصر للعمالة غير المنتظمة تتم على ارض الواقع بمواقع العمل المختلفة، تأتي في إطار حرص  وزارة القوى العاملة  لتوفير حياة كريمة لتلك الفئة وأسرها.
منح رعاية إجتماعية للعمالة غير المنتظمة

وأوضح مدير المديرية، إن العمالة التى يتم تسجيلها يتم تقديم الرعاية الصحية لها من خلال التعاقد مع مستشفيات داخل المحافظة، وكذلك تقديم منح لرعايتهم إجتماعيًا فى بعض المناسبات كالزواج والمولود الجديد أو وفاة احد الاقارب من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.