رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ظروف غامضة.. حفل زفاف في نيجيريا يتحول لمذبحة!

صورة للعروسين
صورة للعروسين

توفي عريس وخمسة ضيوف في ظروف غامضة بعد حضورهم حفل زفاف في نيجيريا، بينما تُعالج العروس وسبعة آخرون في المستشفى.

زتزوج أوبينا ديك، 33 عاما، وزوجته نيبتشي يوم الجمعة في حفل زفاف حضره أصدقاؤهما وعائلتهما بالقرب من مدينة إينوجو، جنوب نيجيريا.

لكن في صباح اليوم التالي، تم العثور على 14 من الضيوف، بمن فيهم الزوجان المتزوجان حديثًا، فاقدًا للوعي في منزل الأسرة مع إفرازات رغوية حول أفواههم، حسبما ذكرت الشرطة المحلية.

تم نقل الضحايا إلى المستشفى ولكن اعلنت وفاة اوبينا وخمسة اخرين، ونيبتشي وسبعة ضيوف من حفل زفاف يعالجون الآن في المستشفى.

ولم يعرف سبب الوفيات، لكن السكان المحليين أشاروا إلى أن سبب الوفاة تسمم غذائي أو تسمم بغاز ثاني أكسيد الكربون من مولد للطاقة أحضروه إلى منازلهم.

وقالت الشرطة إن تشريح الجثة سيجرى على الضحايا الستة لتحديد سبب الوفاة، وعاد الزوجان المتزوجان حديثًا وضيوفهم إلى منزل عائلتهم بعد الزفاف لحضور حفلة.

تفاصيل المذبحة 

وقال المتحدث باسم الشرطة دانييل ندوكوي إنه عندما لم يخرج أي من ضيوف حفل الزفاف من المنزل في اليوم التالي، كسر الجيران الباب الأمامي، حيث وجدوا الضيوف فاقدين للوعي مع خروج إفرازات رغوية من أفواههم.

وقال ندوكوي "تم نقلهم على الفور إلى المستشفى، حيث تأكد وفاة ستة منهم وتم إيداعهم في المشرحة لحفظها وتشريح جثتها، بينما يستجيب الآخرون للعلاج".

قال أحد المتابعين إن أوبينا ونيبيتشي وضيوف حفل زفافهم عادوا إلى منزل عائلتهم لحضور حفلة في الليلة التي سبقت العثور عليهم ميتين، معتقدا أنهم ماتوا بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون من مولد طاقة محمول أحضروه إلى الداخل بسبب هطول الأمطار.

تولد المولدات المحمولة غازًا قاتلًا من أول أكسيد الكربون، وبالتالي يجب عدم استخدامها مطلقًا في الداخل أو وضعها بالقرب من المنزل.

واضاف: "كانت السماء تمطر وكان هناك مولد كهربائي بالخارج، حيث أحضروا المولد الكهربائي إلى داخل الممر. لذا؛ بما أنهم كانوا يشربون ولم يعرفوا ما يترتب على إحضار المولد في الممر، ثم ناموا ''.

وأعتقد أن أول أكسيد الكربون ربما يملأ الغرفة بأكملها. كان الناس الذين ذهبوا إلى هناك لاستقبالهم في الصباح هم من كسروا الباب ورأواهم جميعًا فاقدين للوعي.