رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مثيرة في قضية اتهام امرأة تايلندية بجريمة تجارة البشر

المتهمة
المتهمة

اتهمت محكمة استرالية امرأة بجريمة تجارة البشر، حيث أرغمت امرأتين تايلانديات على العبودية الجنسية، وحُكم على كانبوت بالسجن ثماني سنوات في عام 2019 بعد إدانته بحيازة الرقيق عمدًا، وممارسة النخاسة وتجارة البشر. 

ومثلت كانبوت أمام المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز من السجن عبر رابط فيديو واستخدمت مترجمًا لاستئناف الحكم الصادر بحقها، أو تخفيف الحكم الصادر بحقها، إذا لم يحدث ذلك.

وُجد أن المرأة البالغة من العمر 60 عامًا تقريبًا قد عرّضت امرأتين لسوء معاملة شديد وظروف شبيهة بالسجن بعد انتقالهما من تايلاند إلى أستراليا بين عامي 2004 و2005.

وعندما وصلت النساء إلى سيدني، صادر كانبوت جوازات سفرهن وأخبرتهن أنهن بحاجة إلى سداد ديون بقيمة 45 ألف دولار، كما أبلغت هيئة المحلفين خلال المحاكمة الأولية.

وأجبرت النساء في كثير من الأحيان على العمل لمدة تصل إلى 12 ساعة في اليوم في عدة بيوت دعارة، مع تخصيص جميع أرباحهن تقريبًا "للديون".

كما تم التقاط صور عارية للنساء واستخدمت لممارسة سيطرة إضافية من خلال التهديد بنشرهن على الإنترنت.

تصريحات محامي المتهمة 

وقال محامي السيدة كانبوت، ديفيد بارو، أمام لجنة من القضاة، تم تشخيص أحد أقاربها بالتوحد قبل فترة وجيزة من دخولها السجن وعانت من التنمر والعزلة، وقال للمحكمة إن قريبها ظل "معتمدا كليا" عليها.

كما أخبر السيد بارو المحكمة أن الشهادات المتعلقة بحالتها النفسية كانت مفقودة من المحاكمة، وإذا تم تضمينها، فقد تكون قد أثرت على رأي هيئة المحلفين عنها.

وقال محاميها إن المذكرات التي قدمها عدد من الأشخاص الذين كانوا يعرفون السيدة كانبوت في الوقت الذي أعقب جرائمها في تجارة البشر، تعبر عن "الصدمة" من الجرائم المزعومة، ونُقل عن أحد الشهود وصفها بأنها "امرأة طيبة وكريمة".

وقال المحامي: "لو كانت هذه المواد متاحة، لكانت قد رسمت صورة مختلفة تمامًا للمتهم".

في وقت صدور الحكم، قالت القاضية نانيت ويليامز إن السيدة كانبوت "لا تخلو من التعاطف" مع النساء لكنها احتفظت بهن في سجن.

قالت إحدى ضحايا السيدة كانبوت إنها تعرضت للبصق والرضوض من قبل بعض زبائنها، لكن قيل لها "تحمل الأمر حتى يحين الوقت وتطردي الزبون"، وأفادت الضحية الثانية للسيدة كانبوت بأنها أجبرت على خدمة ما يصل إلى 10 عملاء في اليوم.