رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها المكسرات

أطعمة تعمل على تعزيز مناعة الجسم.. تعرف عليها

أطعمة تعمل على تعزيز
أطعمة تعمل على تعزيز مناعة الجسم.. تعرف عليها

 تعتبر مناعة الجسم مهمة للحفاظ على حياة الإنسان، وتحتاج مناعة الجسم إلى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة تعمل على تقويته، مثل الخضروات والفواكه، ما يساعد في مكافحة العدوى، والإصابة بالأمراض.

وينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم للحفاظ على سلامته نستعرضها فيما يلي:

 أطعمة تعزز مناعة الجسم
 

البرقوق
البرقوق من  الأطعمة التي تعزز مناعة الجسم والنظام الغذائي الغني بالبرقوق، ويحتوي تابرقوق على العديد من الفيتامينات الهامة اللازمة لصحة الجسم منها  فيتامين C وK والبوتاسيوم والنحاس والألياف، ويساعد البرقوق أيضًا في علاج الإمساك.

خيار
يوفر الخيار ترطيب الجسم الذي يحتاجه بشدة، والخيار غني بالبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس وكذلك فيتامينات أ، ب، ج، ك.
الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل أحد الأطعمة  التي تساعد على تعزيز  الجهاز المناعي بالجسم، خاصة لمل يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة ومضادة للالتهابات،  كما يحتوي الزنجبيل أيضًا على مضادات الأكسدة، ويستخدم الزنجبيل في علاج حالات نزلات البرد والسعال.

الزبادي
تعمل الأطعمة الدافئة بطبيعتها (مثل الزبادي) على تعزيز المناعة، ويحتوي اللبن الزبادي على "البكتيريا الجيدة" التي تعمل على تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية ومناعة الأمعاء. 
المكسرات
تعتبر المكسرات إضافة ممتازة للنظام الغذائي، وتحتوي المكسرات على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لذلك يعمل على تعزيز المناعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا.