رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خطوات استخراج جواز سفر للأطفال

تعرف على خطوات استخراج جواز سفر إلكتروني في 24 ساعة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

يسعى الكثيرون إلى البحث عن الخطوات المطلوبة لاستخراج جواز سفر إليكترونيا، وذلك بعد أن سهلت وزارة الداخلية كثيرا على المواطنين حيث يمكن استخراجه في 24 ساعة.

تعرف على خطوات استخراج جواز سفر إلكترونيا.. احصل عليه في 24 ساعة

 

ونستعرض من خلال ذلك الخطوات المطلوبة لاستخراج جواز سفر، حيث وضعت وزارة الداخلية خطوات يمكن بها استخراج الجواز بطريقة سهلة وسريعة وهي كالتالي:
كيفية استخراج جواز السفر 
أولى خطوات استخراج جواز السفر تتم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وبعدها الضغط على أيقونة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وبعدها يتم إنشاء حساب جديد وعمل كلمة السر والبدء في ملء بيانات خاصة باستخراج جواز السفر إلكترونيًا.  إدخال الرقم القومي ضمن خطوات استخراج جواز سفر
وبعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي وصورة البطاقة الشخصية، أما عن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا يتم إدخال شهادة الميلاد الخاصة بهم، وبعد تلك الخطوة يتم إدخال 4 صور ملونة حديثة على خلفية بيضاء، كما ستحتاج إلى شهادة الخدمة العسكرية وصورة منها. 


المؤهل الدراسي لاستخراج جواز سفر
كما يجب إدخال شهادة المؤهل الدراسي في حال عدم ثبوتها في البطاقة الشخصية حتى يتم إثباتها في جواز السفر أو شهادة قيد من الكلية، وصورة وثيقة الزواج وصورة منها للإناث في حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر.
ويتم بعد ذلك دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيًَا ومعرفة ميعاد استلام جواز السفر، وتكون رسوم استخراج جواز السفر 375 جنيهًا، ويمكن الحصول عليه بعد 24 ساعة.

خطوات استخراج جواز سفر للأطفال 2022 والأوراق المطلوبة.. تعرف عليها
 

خطوات استخراج جواز سفر للأطفال 2022، من الكلمات التي ترتفع عليها عمليات البحث عبر المحركات العالمية، مثل «جوجل»، فمن خلال التعرف على الأوراق المطلوبة والخطوات، يمكن اختصار كثير من الوقت والمجهود، وإنجاز المعاملة في أسرع وقت.
ضمن الموضوعات الخدمية في مجال الخدمات الحكومية، نقدم الأوراق المطلوبة، وخطوات استخراج جواز سفر للأطفال 2022، وفق المعلن من مصلحة الجوازات في السطور التالية:
الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال
وحتى تتمكن من استخراج جواز سفر للطفل، يجب توفير الأوراق والمستندات الآتية:
- صورة من بطاقة الرقم القومي للأب مع وجود الأصل بشرط ن تكون سارية.
- أصل وصورة شهادة ميلاد الطفل مميكنة، بشرط أن يكون مدون عليها الرقم القومي للأب.- إحضار 4 صور ملونة بخلفية بيضاء مقاس 4 في 6 للطفل ويشترط أن تكون حديثة.
 

خطوات استخراج جواز سفر للأطفال 2022
 

حتى تتمكن من استخراج جواز سفر للأطفال يجب اتباع الخطوات الآتية:
- يتوجه الأب أو ولي الأمر إلى الشباك المخصص وسحب استمارة جواز سفر مميكن «نموذج رقم 29 جوازات» وهي استمارة مجانية.
- يقوم الأب باستيفاء البيانات الخاصة بولي الأمر والطفل في الاستمارة.

- يقوم ولي الأمر بكتابة اقرار بوجود طفل داخل مصر
- التوجه إلي المكتب المختص لمراجعة الأوراق ولصق الصور، والحصول على إيصال بقيمة رسوم استخراج جواز السفر.
- يقوم بتسليم الاستمارة وايصال السداد والأوراق المطلوبة إلى الموظف المختص الذي يقوم بالتاكد من سير جميع الخطوات السابقة، ويسلم الأب «كعب الاستمارة».
وفي الموعد المحدد، يذهب الأب لاستلام جواز السفر الطفل.
يشار إلى أن جواز السفر يكون صالح لمدة 7 سنوات من تاريخ الاصدار، ويكون صالح لجميع دول العالم، ما لم يذكر  خلاف ذلك.