رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الداخلية تكشف حقيقية الدعوة لمعركة باتمان حلوان وضبط القائمين على إطلاقها

ضبط القائمين على
ضبط القائمين على دعوة باتمان حلوان

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، ملابسات الدعوة لحسم معركة باتمان الحقيقي أمام محطة مترو الأنفاق بحلوان، وانتشار هاشتاج يحمل عنوان «باتمان حلوان الحقيقي» على مواقع التواصل الاجتماعي، وألقت القبض على القائمين على إطلاق هذه الدعوة وتداول هذا الهاشتاج على السوشيال ميديا.

الداخلية تضبط القائمين على دعوة باتمان الحقيقي بحلوان

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إنه بالنسبة لتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان (باتمان حلوان) يتضمن الدعوة لارتداء زي تنكري والتجمع بتاريخ 13 أغسطس القادم أمام محطة مترو الأنفاق بحلوان بغرض التشاجر للتنافس بينهم وتحديد الفائز بلقب أطلقه القائمين على تلك الفعالية (معركة حلوان باتمان الحقيقي).

وأكدت وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تمكنت من تحديد وضبط القائمين على إطلاق تلك الدعوة، وإنشاء الصفحات التي تم من خلالها الترويج لتلك الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن ورائها (4 أشخاص، مقيمون بمديرية أمن القاهرة).

وأضافت وزارة الداخلية أنه تبين قيام المذكورين باستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مع الدعوة، وقيامهم بتدشين مجموعة إلكترونية للترويج للتجمع المشار إليه، واستغلال حجم التفاعل عليه ومتابعة تطورها، وازدياد أعضائها لرغبتهم في استغلالها في تحقيق مكاسب مادية من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية.

وذكرت وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

يذكر أن الدعوة لحسم «معركة باتمان الحقيقي» والمقرر لها يوم 13 أغسطس الساعة 11 ليلًا أمام محطة حلوان، أثارت جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، والتي بدأت بمنشور ساخر لشاب وصف نفسه بأنه «باتمان»، وفوجئ الشاب بعد المنشور بتفاعل عدد كبير من أصدقائه ومعارفه، ليؤكد كل واحد منهم أنه «الراجل الوطواط».

وتحوّل المنشور الساخر إلى هشتاج كبير يشارك فيه عدد كبير من المصريين بينهم فنانين ومشاهير وسط غموض تام لسر هذه الدعوة لتجمع الشباب في حلوان، وتحركت وزارة الداخلية لكشف غموض وملابسات هذه الدعوة لـ«معركة باتمان الحقيقي في حلوان».

وبدأ قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية في فحص الصفحات التي دعت إلى المعركة باتمان حلوان، عقب رصدها ورصد التفاعل عليها، للتوصل إلى هوية الاشخاص القائمين على هذه الدعوة وهويتهم، إلى أن تم ضبطهم منذ قليل وإحالتهم إلى النيابة العامة.