رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بارتفاع أسعار الذهب.. والسبب العملات المشفرة

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق العالمية تواجه حالة من عدم اليقين نظرا لعدم نجاح السياسات المتشددة للفيدرالي الأمريكي تجاه التعامل مع التضخم المستمر بما يشكل ضغطا علي البورصات العالمية وأسعار المعدن النفيس.

وأوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن اكبر دليل على ذلك هو إنه بينما انخفض السعر العالمي خلال الشهر الماضي ترقبا لقرارات الفيدرالي الأمريكي، شهدت الأسواق ارتفاعا كبيرا علي مدي أسبوعين متتاليين ثم عاودت الأسعار في الانخفاض عقب تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول استمرار رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

وتابع: الأسواق العالمية في حالة ترقب وانتظار لارتفاع جديد قد يشهده الذهب نظرا لتراجع العملات المشفرة وأسعار الأسهم العالمية.

ولفت جيد إلى أنه يرجع عدم تراجع السعر المحلي تأثرا بالحركة المستمرة للأسواق العالمية إلى سرعة التغير في السعر العالمي من ناحية بالإضافة لعدم انسيابية عمليات استيراد الخام وارتفاع حجم الطلب المحلي من ناحية اخري، ولا يشكل ما يتردد حول سقوط أسعار الذهب والتراجع الحاد في الأسواق المحلية الا تكهنات أو تخمينات، يسعي من يرددها اما للانتشار الإعلامي أو إحداث توتر في الأسواق بناء علي عدم دراية بأليات عمل السوق المحلي أو دراية بحركة البيع والشراء.