رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع طفل 3 سنوات دهسا أسفل عجلات سيارة بقنا

مصرع دهسا اسفل عجلات
مصرع دهسا اسفل عجلات سيارة نقل

خيم الحزن والأسى على أهالى قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا، عقب مصرع طفل يبلغ من العمر 3 سنوات دهسًا أسفل عجلات سيارة نقل، وتم نقل جثة الطفل إلى مستسفى الوقف ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة

تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع طفل دهسًا أسفل عجلات سيارة ناحية قرية المراشدة بدائرة مرز شرطة الوقف.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وبإجراء التحريات تبين مصرع طفل يدعى “مالك” يبلغ من العمر 3 سنوات، من قرية المراشدة بدائرة مركز الوقف، وبينت التحريات أن الطفل دهسته سيارة أثناء اللهو أمام منزلهم.

تم نقل الجثة إلى مستشفى الوقف المركزى، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق،وتم ضبط السائق المتسبب في الحادث، وجرى عرضه على النيابة العامة وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على من تسبب خطأ فى موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهمال طبى أو رعونة أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بأحدى هاتين العقوبتين".

وأضافت: "وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف أخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنوات".