رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علاء كريدي: « الأعلى للإعلام» نجح في ضبط مشهد الإعلام الرياضي

علاء كريدي
علاء كريدي

أشاد الإعلامى علاء كريدي، بجهود المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر فى ضبط المشهد الإعلامى، وخاصة الرياضي، مضيفا أن المجلس أخذ على عاتقه مهمة التصدي لفوضى الشاشات، حيث أصدر المجلس عشرات القرارات بإيقاف إعلاميين ومنعهم من الظهور وإيقاف برامج مُخالفة وتوقيع عقوبات مالية على وسائل إعلام بسبب مخالفات ارتكبتها، وذلك وفقًا للائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس.

وأضاف "الكريدي"، فى تصريحات تلفزيونية له، أن المجلس  أصدر لائحة للتراخيص، لتنظيم عمل وسائل الإعلام المختلفة لتوفيق أوضاعها والعمل وفقًا لمظلة قانونية تُخضع تلك الوسائل للقانون واللوائح المنظمة له، لافتا إلى أنه ساهم بشكل كبير في ضبط المشهد الإعلامي، حيث حمل على عاتقه تطوير المشهد الإعلامي وتقديم محتوى يليق بالمشاهد المصري، ونجح فى إحداث نقلة نوعية في الإعلام المصرى.

وأكد علاء الكريدي، أن الإعلام المصري خاض العديد من المعارك الكبيرة في ملفات الإرهاب، والتصدي للشائعات، ونجح في هذه الحرب الشرسة وتصدى للإعلام المعادي والقنوات الممولة، كما استطاع ضبط الأداء في ملفات أخرى وأصبح هناك عقوبات لمن يتجاوز الضوابط والمعايير الإعلامية.

يذكر أن علاء كريدي، إعلامي ومقدم برامج تلفزيونية بدأ مشواره المهني بتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية، عام ٢٠١٢ كمقدم برامج في راديو الرشيد اف ام الذي يبث من بغداد، ومن أهم البرامج الاذاعية التي قدمها هي (صباح الرشيد).

وفي عام ٢٠١٣ انتقل علاء كريدي، للعمل في قناة العراقية الحكومية الرسمية، وقدم برنامجين (شلون الصحة، صباح العراقية) واستمر فيها قرابة العام؛ بعدها انتقل للعمل في قناة آسيا الفضائية وقدم عدة برامج فيها من ضمنها برنامج "شباب وبس، صباح آسيا، المختبر".