رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق حامد يشارك فى فوز اتحاد جدة.. وحجازي يحمل شارة الكابتن

فوز إتحاد جدة
فوز إتحاد جدة

حقق اتحاد جدة فوزًا كبيرًا على نظيره العدالة، بثلاثية نظيفة، في مستهل مشوار الفريقين بمسابقة الدوري السعودي وذلك بمشاركة طارق حامد وأحمد حجازي الذى حمل شارة الكابتن.

وأحرز أهداف المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، مساء اليوم الجمعة، كل من أحمد شراحيلي، في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، ثم في الدقيقة 90، عزز اللاعب هارون كامارا هدف فريقه الثاني، قبل أن يسجل حمدان الشمراني الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 95 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز وصيف النسخة الماضية من الدوري بثلاثة أهداف نظيفة.

وخسر اتحاد جدة لقب الدوري الموسم الماضي بعدما كان متفوقًا ومتصدرًا لجدول الترتيب، قبل أن يهدر في نهاية المسابقة العديد من النقاط، وهو ما أعطى الفرصة لفريق الهلال لحصد النقاط إلى أن تصدر الأزرق جدول الترتيب، وانتهت الجولة الأخيرة بتتويج الهلال بطلًا للدوري السعودي موسم 2022.

وشهدت المباراة ارتداء أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة شارة قيادة الفريق، حيث شارك الدولي المصري في التشكيل الأساسي لاتحاد جدة وظهر في اللقاء الأول هذا الموسم مرتديًا إشارة قيادة العميد.

وجاء منح أحمد حجازي شارة قيادة الفريق الأول بقرار من المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، الذي قرر قبل انطلاقة الموسم منح حجازي فرصة قيادة الفريق بالموسم الجديد.

وتعد هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها أحمد حجازي شارة قيادة اتحاد جدة في موسمه الثاني مع الفريق السعودي قادمًا من وست بروميتش الإنجليزي.

ويسعى الاتحاد للمنافسة بقوة هذا الموسم بعدما تعاقد النادي مع صفقات جديدة بالإضافة إلى قدوم المدرب البرتغالي نونو سانتو لقيادة الفريق.

أحمد حجازي وطارق حامد يقودان اتحاد جدة أمام العدالة في افتتاحية الدوري السعودي 
 

أعلن نونو سانتو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازي وطارق حامد، التشكيل الذي يخوض به مباراة العدالة المقرر انطلاقها بعد قليل في افتتاحية الدوري السعودي.

يشارك حجازي وحامد في المباراة منذ البداية وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: مارسليو جروهي.

خط الدفاع: حجازي، مهند الشنقيطي، أحمد شراحيلي.

خط الوسط: طارق حامد، برونو هنريكي، حمدان الشمراني، عبد الرحمن العبود.

الهجوم: رومارينو، إيجور كورنادو، هيلدر كوستا.

الطائي يلحق باتفاق كارتيرون أول خسارة بالدوري السعودي

ألحق فريق الطائي أول خسارة للاتفاق السعودي الذي يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق، بعدما فاز عليه 1/2 بالجولة الأولى من منافسات الدوري السعودي 2023/2022.

بدأ الطائي اللقاء بهجوم مستمر وسرعان ما سجل مبينزا لاعب الوداد المغربي السابق هدفه الرسمي الأول مع فريقه الجديد في مرمى الاتفاق بالدقيقة السادسة من عمر اللقاء.

وعقب الهدف تراجع الطائي ليدرك الاتفاق هدف التعادل في الدقيقة 22 عن طريق لاعب الوسط محمد الكويكبكي لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لهدف.

وفي الشوط الثاني نجح الطائي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 65 عن طريق محمد عبدالعزيز القنيعان.

بهذا الفوز حقق الطائي أول 3 نقاط في بطولة الدوري، وألحق الهزيمة الأولى باتفاق كارتيرون.

وشهدت مباراة الاتفاق والطائي تعرض الحكم سامي الجريس حكم الساحة لوعكة صحية في الدقيقة الـ 32 من عمر الشوط الأول جعلته يغادر المباراة اضطراريًّا.

ونقلت كاميرات التليفزيون لقطات للحكم أثناء شعوره بعدم الاتزان ليغادر المباراة على الفور ويشارك بدلًا منه الحكم الرابع عبدالرحمن السلطان الذي أدار المباراة حتى نهايتها.