رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح وتشغيل عيادة أسنان لذوي الهمم في البحيرة

افتتاح عيادة الاسنان
افتتاح عيادة الاسنان لذوي الهمم

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، افتتاح وتشغيل عيادة أسنان خاصة بذوي الهمم بمركز تدريب أطباء الأسنان بدمنهور، تحت إشراف الدكتورة غادة سامي عمارة، مدير عام إدارة الأسنان بالمديرية، فى إطار الحرص التام علي حصول المواطن على أكبر درجة ممكنة من الخدمة الطبية والعلاجية، وتقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن البحراوي.

افتتاح عيادة أسنان خاصة بذوي الهمم

ووجه الدكتور هاني جميعة، الشكر والتقدير للدكتورة رحاب عطا الله مدير مركز تدريب الأسنان، والدكتور كريم عبود، وفريق عمله، لجهدهم المبذول للوصول بالخدمة بالعيادة لأفضل مستوى ممكن، وتعاونهم المستمر والمثمر.

افتتاح ورشة عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية 
 

وفي نفس السياق، افتتح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيره، ورشه عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية، وحدوث الإجهاض، مع التركيز على تركيب اللولب أثناء القيصرية بمستشفيات البحيره.

ورشة  عمل لمتابعة برنامج تنظيم الاسرة بالبحيرة



وفي كلمته، رحب وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بالمشاركين في الورشة، موجهًا الشكر  لمستشفى إيتاي البارود وللدكتور رضا بكر مدير المستشفى، ولجميع العاملين بها وخاصة قسم النساء، موضحًا بأن المستشفى كانت من المستشفيات الأقل استجابة فى تركيب اللولب بعد الولادة، ولكن حدث هناك قفزة نوعية جعلت المستشفى فى المقدمة، وهذا مرتبط ارتباط وثيق بتغيير للعادات والسلوك، وهذا ما قام به الفريق الطبي في المستشفى، حيث أن طبيب النساء أكثر الأطباء مهارة في الإقناع. 

وأكد الدكتور هاني جمعة، أن الزيادة السكانية تضر الدولة وتؤثر على الإنتاج، وأن الدولة عندما اتجهت لمبادرة حياه كريمه، قصدت بالفعل حياه كريمه لجميع المواطنين، فالجمهورية الجديدة واقع وحقيقة، وليست مجرد كلام، والمشاريع التى تنفذ خير دليل على ذلك، ولا بد أن ندخلها بجيل مهيأ لذلك التغيير والتطوير، ومعد خير إعداد.

ووجه وكيل وزارة الصحة، أيضًا وتمنى أن تكون مستشفى ايتاي البارود، لها الصدارة في الولادة الطبيعية كمبادرة اللولب، وخاصة السيدات التي تلد لأول مرة مع ضرورة متابعتهم باستمرار.

ثم قام باستبيان وسؤال الأطباء عن رأيهم في المبادرة وأهميتها وتأثيرها على السيدات، ووجه نصيحته لكل طبيب نساء بأن عليه أن يعطي فرصه لكل سيدة كي تستطيع تربية أطفالها بطريقة صحية سليمة، لكي يخرج لنا جيل نفتخر به، وضرب سيادته أمثلة لنماذج مضيئة فى المجتمع.

تم عرض إنجازات المحافظة في تنظيم الأسرة وخاصة مستشفى ايتاي البارود على وجه الخصوص لكونها حققت أعلى معدلات في تركيب اللولب بعد الولادة القيصري على مستوى الجمهوريه ١٠٠ % وهو معدل عال.