رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالمستندات| محمد الشرنوبي يخسر قضيته ضد سارة الطباخ ويدفع 800 ألف جنيه

محمد الشرنوبي يخسر
محمد الشرنوبي يخسر قضيته ضد سارة الطباخ

أصدرت محكمة استئناف القاهرة، قرارها بأن يتحمل الفنان محمد الشرنوبي كافة المصروفات القضائية باعتباره خاسرًا لدعواه ضد المنتجة سارة الطباخ.

وقدرت المحكمة المصروفات بمبلغ 800 ألف جنيه وقررت في حيثيات حكمها الصادر بجلسة 24/5/2022 أن العقد إذا انعقد صحيحيا لازما نافذا ترتب عليه قوته الملزمة ولا يعد تنفيذ الالتزامات الناشئة عن العقد سببا لإنحلاله فالالتزامات تقضي بتنفيذها إلا أن ذلك يؤثر على وجود العقد ويظل قائما رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من إلتزامات ويقتصر الانقضاء على ما تم تنفيذه من التزامات دون أن يشكل ذلك أدنى مساس بالعقد ذاته.

كما تم الاتفاق على تحويل هذا العقد بكافة حقوقه وإلتزاماته إلى شركة ذات مسئولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد، وأن يكون اسم الشركة «إيرث برودكشن»، واعتبارًا من تاريخ تأسيس الشركة، فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه ضمنًا، اعتبارًا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق والالتزامات الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

كان حكم المحكمة بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بانتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 اعتبارًا من تاريخ إنشاء شركة «إيرث برودكشن» في 23/5/2018، وذلك على النحو المبين بأسباب الحكم مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي.

وتكون جميع الحقوق والإلتزامات المترتبة على العقد المحرر بين المنتجة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي قد تم تحويلها بكل ما لها وما عليها من التزامات لشركة «إيرث برودكشن»، والتي تمثلها المنتجة سارة الطباخ ومن ثم، فإن الشركة هي مازالت الوكيل الحصري لأعمال محمد الشرنوبي، طبقًا للعقد وما جاء بالحكم سالف البيان.

وينهي هذا الحكم، الصراع بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ، الذي بدأ منذ حوالي 3 سنوات، لصالح الأخيرة.