رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مفاجأة سارة.. طبيب قلب شهير يعلن خبرًا جديدًا لمحبي القهوة

فوائد خيالية لشرب
فوائد خيالية لشرب القهوة

كشف طبيب القلب الشهير، والعميد السابق لمعهد القلب،  الدكتور جمال شعبان عن خبر جديد سعيد لمحبي القهوة.

ولفت شعبان، إلى الفوائد الصحية لتناول القهوة،  مشيرًا إلى أنها مفيدة لقلوب المصابين بمرض السكر، كما  تحافظ علي صحة القلب والشرايين.

وأوضح استشاري القلب،  أنه في دراسة إحصائية حديثة شملت ١٠ دراسات أجريت على أكثر من ٨٢ الف مريض بالسكر من النوع الثاني وُجِد علاقة وثيقة بين معدل شرب القهوة ونقص معدل الوفاة وجلطات القلب والدماغ المؤدية للوفاة.

وتابع: فالاشخاص الذين يحتسون ٤ فناجين من القهوة يوميًا تقل الوفيات عندهم بنسبة ٢١٪؜، والوفيات من أمراض القلب والشرايين بنسبة ٤٠٪؜، والوفيات من جلطات الشريان التاجي بنسبة ٣٢٪؜ بالمقارنة بمن لا يحتسون القهوة.

وأشار استشاري القلب المعروف، إلى أن القهوة، أيضا مفيدة للأصحا، حيث بالإضافة لمادة الكافيين المنشطة تحتوى أيضا على بعض الاحماض تسمى chlorogenic acids ومواد أخرى تسمى diterpenes وكلها مواد مضادة للاكسدة ومضادة للالتهاب، وهي مفيدة للقلب ولصحة الجسم حيث يساهم تناول من 3 إلى 5 فناجين قهوة يوميا في الحماية من أزمات القلب، وجلطات الشرايين، وكذلك تمنع اختلال كهرباء القلب، والوقاية من السكتات الدماغية وجلطات المخ.

وأكد: كما تمنع الفشل الكلوي الحاد، وتساهم في الوقاية من تليف الأعصاب والزهايمر والعته المبكر، وتمنع سرطان الثدي والقولون، فضلا عن فوائدها للكبد حيث تمنع الإصابة بالكبد الدهني، كما أن تناول القهوة يعالج الاكتئاب وجفاف العين، وتساهم في الوقاية  من بعض العدوي الميكروبية المستعصية