رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينصح بها الأطباء

أهمها البروكلي.. 5 أنواع من الخضروات لضبط مستوى السكري في الدم

5 أنواع من الخضروات
5 أنواع من الخضروات لضبط مستوى السكري في الدم

الخضروات من أهم الأطعمة التي تحفاظ على نسبة سكر الدم، وتحتوي الخضروات على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات  اللازمة لصحة الجسم، وينصح بتناولها على مدار اليوم للحفاظ على صحة الجسم، خاصة مع وجود بعض أنواع الخضروات المفيدة لمرضى السكري.

وعدم تناول الخضروات  بشكل يومي، يؤثر سلبًا على على نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتواء الخضروات على نسبة مرتفعة من الألياف والبروتين التي تساعد في ضبط مستوى السكري في الدم.

أطعمة مفيدة لمرضى السكري

البروكلي
يحتوي البروكلي على الألياف ويعتبر مصدرًا أساسيًا في مساعدتك على التحكم في مستويات السكر في الدم.
طبق السلطة الخضراء:

للحصول على الخضار بشكل سهل، وصحي للعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم  بفضل تناول  طبق السلطة، ويعتبر طبق السلطة هو الخيار الأنسب  مع بعض الخضروات المختلطة.

أظهرت بعض الدراسات أن فيتامين ك الذي يتواجد غي الخضروات المختلطة وطبق السلطة يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وتحسين تنظيم الأنسولين. 

السبانخ:

تحتوي السبانخ  على العديد من العناصر الغذائية  والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم، كما تعد السبانخ من أفضل الخضروات الورقية التي يمكنك الحصول عليها لتنظيم مستويات السكر في الدم.

الباذنجان 

الباذنجان يعتبر عنصرًا جانبيًا صديقًا للسكر في الدم، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة فهو مصدرا أساسيا للحديد.

قرنبيط

القرنبيط مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ المضاد للأكسدة ومصدرًا جيدًا" يعتبر لفيتامين ك.

ويحتوي القرنبيط على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فهو مليء بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة، والسلفورافان، والجلوكوزينولات، والثيوسينات، التي تنظم مستويات السكر في الدم.