رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إحالة 193 من العاملين بالمستشفيات في الدقهلية إلى التحقيق

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 193 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية ومراكز الشباب المتغيبين والمنقطعين وتاركي العمل دون اذن للتحقيق ومنهم مسئولي وحدات خدمية وجدت مغلقة أثناء حملات المرور والتفتيش بناء على تقرير حملة المرور الميدانى المفاجئ بنطاق مراكز ومدن تمي الامديد ونبروه.

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من والوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها.

وتم تنظيم حملات المرور المشار إليها تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية بإشراف اللواء حازم عزت وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الإنضباط والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.

وأوضح التقرير، أن الذين تم إحالتهم للتحقيق يشمل عدد 190 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية شملت الوحدات الصحية بمنشأة أبو علم وكفر الامير والسمارة بمركز تمي الامديد والمستشفي المركزي بتمي الامديد والوحدات الصحية بقرية بانوب وأفنيش بمركز نبروه، وعدد 2 من العاملين بمراكز شباب السمارة وتمي الامديد، وايضا مسئول الوحدة البيطرية بأبو داود التابعة لادارة تمي الامديد البيطرية لوجودها مغلقة اثناء التفتيش والمرور الميداني في مواعيد العمل الرسمية.

 

ووجه محافظ الدقهلية، وكلاء الوزارات مديري مديريات الصحة والطب البيطري والشباب والرياضة   لسرعة اتخاذ اللازم حيال اجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل  الوحدات التي وجدت مغلقة وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرورالمشار اليه.

 

واليوم قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، النزول بتنسيق للقبول بالصف الأول الثانوي العام 2022/2023 للحاصلين على الشهادة الإعدادية، هذا العام إلى 240 درجة بدلا من 244 درجة، وذلك تحقيقا لصالح الطلاب الناجحين بالمرحلة الإعدادية وتخفيفا عن أولياء الأمور.

كما قرر "مختار" النزول لدرجات القبول بالثانوي العام نظام الخدمات من 200 درجة إلى 195 درجة لتوفير فرص التعليم للحاصلين علي الاعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية، ولم يحصلوا علي مجموع درجات التنسيق المقررة لفصول الثانوي العام.