رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أول تعليق لهشام عز العرب على تعيينه مستشارًا للبنك المركزى

هشام عز العرب
هشام عز العرب

علق هشام عز العرب، منذ قليل، على تعينه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري.

وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إن شاء الله ربنا يوفقنا في المهمة وأنا متأكد بإذن الله من النجاح رغم التحديات».

أول تعليق لهشام عز العرب على تعيينه مستشارًا للبنك المركزى

واختار حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك SAIB سابقًا مستشارين له.

يذكر أن هشام عز العرب، هو مصرفي مصري شغل عدة مناصب إدارية عالمية في عدد من البنوك مثل جي بي مورغان تشيس ودويتشه بنك، وشغل عام 2002 منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي (مصر)، وهو عضو مجلس إدارة شركة «فيرفاكس إفريقيا، وعضو المجلس الاستشارى الإقليمي لمؤسسة ماستر كارد.

حصل في عام 2014 على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا من حفل «أيميا فاينانس»، كما فاز بجائزة يورومني للتميز في المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط لعام 2016، وأعلن أستقالته عن منصبه في البنك التجاري الدولى في أكتوبر لعام 2020.

وبدأ هشام عز العرب، فور تخرجه من جامعة القاهرة، حياته المهنية في العديد من البنوك المصرية عام 1977 مما جعله يتمتع بالخبرة الكافية التي تجعله يشغل منصب العضو المنتدب لـ «جي بي مورجان» في لندن، ثم العضو المنتدب لدويتشه «بنك لندن» ثم أصبح نائبًا للعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي في عام 1999 ثم عضوًا بمجلس الإدارة في عام 2001 ثم أصبح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «البنك التجاري الدولي» في عام 2002 كان أيضًا عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة حاز على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قارة إفريقيا عام 2014 وعضوًا بالمجلس الأالاستشارىأالإقليمىؤسسة مستر كارد في الشرق الأوسط وإفريقيا.

في الفترة بين الأعوام 2013-2016 و2017-2020 منصب «رئيس اتحاد بنوك مصر» خلفا لطارق عامر، وفي 2019 تم تكريمه من مجلة بيزنس توداي كأحد قادة الأعمال البارزين، وقائد لعمليات التحول الرقمى في القطاع المصرفى والأقتصاد المصرى، كما تم تكريمه أيضًا من رئاسة الجمهورية على جهوده في تعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية.

وكان التقى حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، رؤساء البنوك ونوابهم، في اجتماع ودي عقد بأحد الفنادق الكبيرة بهدف الترحيب بعبدالله والتطرق لأهم القضايا على ساحة القطاع المصرفي.