رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مجلس الأهلي يستقر علي اتخاذ قرارات مصيرية بعد مباراته الأخيرة في الدوري

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

واصل الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعاته اليومية مع لجنة التخطيط للكرة (الكابتن محسن صالح- الكابتن زكريا ناصف)، بحضور الكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق، مدير التعاقدات.

وأكد الأهلي أن الاجتماع جاء لإعادة ترتيب كافة الأمور الإدارية والفنية الخاصة بمنظومة الفريق الأول لكرة القدم بالكامل، واتخاذ خطوات عاجلة يتم الإعلان عنها عقب المباراة الأخيرة للأهلي في بطولة الدوري.

وخاض الأهلي  مباراته أمام إنبي في الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل لا شيئ احرز هدفي الفوز ميكيسوني ومحمد محمود على أن يواجه طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في الجولتين المتبقيتين من عمر موسم 2021-2022.
وتشير تقارير صحفية، إلى احتمالية إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب النادي الأهلي، بعد ضياع لقبي الدوري وكأس مصر عن الموسم المنقضي بشكل رسمي.

وعُين سواريش مديرًا فنيًا للأهلي في آخر يونيو، وذلك خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كانت شركة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة ياسين منصور قد قدمت استقالتها، كما أعلن مجلس الإدارة، على أن تتم مناقشتها في الجمعية العمومية المقبلة.

رحيل شركة الكرة 

من ناحية أخري فجر مصدر مسئول داخل الاههلى مفاجأة كبيرة بالتأكيد على قبول مجلس ادارة الاهلى برئاسة محمود الخطيب  استقالة ياسين منصور وأعضاء شركة الكرة، والاكتفاء بالفترة الماضية، وذلك بسبب وجود بعض الخلافات، بسبب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الذي جاء بناء على رؤية شركة الكرة حيث رفضت شركة الكرة استمرار سواريش المدير الفنى الحالى وطلبت التعاقد مع مدير فنى كبير يملك قدرة على قيادة المارد الاحمر فى الفترة المقبلة وهو ما يرفضه محمود الخطيب رئيس النادى الذى يرى ان ذلك يعنى تراجع للوراء وبدأ فترة جديدة من البحث عن مدير فنى ومن ثم تمسك ياسين منصور بالاستقالة ومعه مصطفى مراد فهمى وعلاء عبدالصادق وعمرو شاهين..

ويعقد مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا لمناقشة النتائج السلبية لفريق الكرة في الفترة الأخيرة خطة النهوض بالفريق واعادته إلى منصات التتويج مرة أخرى.

وفي وقت سابق، عقد ياسين منصور رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، اجتماعًا، مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

واكد  ياسين منصور فى وقت سابق للبرتغالي سواريش على أن الشركة تعمل جاهدة لإبرام أفضل الصفقات للقلعة الحمراء.

وناقش منصور مع سواريش ملف الصفقات، حيث تحدثوا عن الصفقات المحلية واللاعبين الأجانب وقدم الأخير عدد من الأسماء الأجنبية.

واصدر مجلس ادارة الاهلى قرار رسمى جاء فيه:

قرر مجلس إدارة النادي في اجتماعه مساء اليوم:-  التأكيد على التقدير الكامل للتعاون الذي لاقاه مجلس إدارة النادي من جانب الأستاذ/ ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم ونائبه المهندس/ مصطفى فهمي.. والكابتن/ علاء عبد الصادق عضو مجلس إدارة الشركة.. وتوجيه الشكر والتحية إليهم عما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة الماضية، للمساهمة الفاعلة في رؤية شاملة لتطوير نشاط كرة القدم.. وهو الأمر الذي يعكس إخلاص أبناء الأهلي وارتباطهم بخدمة ناديهم في أي وقت.. كما قرر المجلس عرض الاعتذار المقدم من مجلس إدارة الشركة عن عدم الاستمرار في مهمته على الجمعية العمومية عقب دعوتها لاجتماع «جمعية عمومية غير عادية»، للبت في هذا الاعتذار وتشكيل مجلس إدارة جديد.