رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

منها الإسراف في تناول الطعام

أسباب تراكم دهون البطن وأهم النصائح للقضاء عليها

 تعرف على سبب تراكم
تعرف على سبب تراكم دهون البطن وأهم النصائح للقضاء عليها

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة دهون البطن، نتيجة لتركز الدهون في هذه المنطقة، وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام وتحدث مشكلة دهون البطن غالبا نتيجة الإسراف في تناول الطعام والشراب بشكل زائد على حاجة الجسم
ويمكن التخلص من دهون البطن " الكرش "  بطرق التخسيس المختلفة مثل باتّباع الحمية والتمارين الرياضية وممارسة رياضة المشي. وأكدت دراسة أمريكية أن هناك وجود ارتباط بين ما يعرف دهون البطن " الكرش"  وزيادة احتمالية تعرض الشخص للوفاة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب.  

 
التغيير في مستويات الهرمونات يؤثر على توزيع الدهون في الجسم:  
ويقول خبراء التغذية  إن التغيير في مستويات الهرمون أثناء انقطاع الطمث - بشكل أساسي انخفاض هرمون الاستروجين - يمكن أن يؤثر على توزيع الدهون في الجسم.
ويواصل الخبراء بأن انخفاض النشاط البدني وفقدان كتلة العضلات، وعدد الأطفال الذين أنجبتهم، وتاريخ عائلي من السمنة، واستخدام مضادات الاكتئاب، وتناول الطعام في الخارج أو طلب الطعام في كثير من الأحيان، يمكن أن تكون  من العوامل التي تؤدي إلى حدوث دهون البطن:


التوتر
الإجهاد يمكن أن  يسبب دهون البطن، فعندما يعتقد دماغك أن حياتك في خطر، فإنه يحفز إفراز الأدرينالين والكورتيزول.
اتباع ممارسة الرياضة:
ممارسة الرياضة هي وسيلة فعالة للتخلص من التوتر، ما يساعد على إفراز هرمون الإندروفين المسؤول عن الشعور بالرضا بعد ممارسة التمارين، خاصة تمارين المشي لمدة نصف ساعة، أو ركوب دراجة لمدة 20 دقيقة.