رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسلم درع البطولة

الزمالك يتوج رسميا ببطولة الدوري 2021/ 2022.. وشيكابالا يتسلم الدرع

الزمالك يتوج رسميا
الزمالك يتوج رسميا ببطولة الدوري 2021/ 2022

تسلم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، درع الدوري العام من جمال علام رئيس إتحاد الكرة وأحمد دياب، رئيس رابطة الأندية فى حضور المستشار مرتضى منصور وسط هتافات مدوية من جماهير الزمالك.

الزمالك يتسلم درع الدوري رسميا 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المصري، والتي أقيمت على ملعب القاهرة.

الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري المقامة باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز بتقدم زعيم الثغر بهدف دون رد.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي " الونش" وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد أشرف "روقا "و إمام عاشور ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبد الله " نيمار" وأحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين واحتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد في الدقائق الأولى قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويتخذ قرارا بإلغائها، ونشط لاعبو الفريق الأبيض لتسجيل هدف التقدم، وتلقى حسام عبدالمجيد البطاقة الحمراء في الدقيقة 20، بعد إعاقة إبراهيم حسن على حدود منطقة جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة 26 سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عبد المنصف، بعدها سدد إمام عاشور تسديدة قوية مرت أيضا بجوار القائم.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمورو ساليفو في الدقيقة 32 للخشونة، قبل أن يحصل سيف الجزيري على بطاقة صفراء للخشونة، وأجرى الجهاز الفني للاتحاد تغييرا إضطراريا بالدفع بسعيدو سمبوري بدلا من مورو، وفي الدقيقة  44 سجل إبراهيم حسن هدف التقدم لزعيم الثغر من تسديدة بعيده مستغلا تقدم محمد عواد لينتهي الشوط الأول بتقدم زعيم الثغر، بعدما تغاضى إبراهيم نور الدين عن احتساب ركلة جزاء واضحة لسيف الجزيري.

 

مرتضى منصور يسلم درع الدوري إلى شيكابالا 


وفي الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة على الرغم من النقص العددي، وذلك في محاولة من أجل إدراك هدف التعادل في الـ 45 دقيقة المتبقية من المباراة.

وبالفعل نجح الزمالك في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 75 عن طريق محمود حمدي الونش برأسية، وذلك بعد ركلة ركنية نفذها أحمد سيد زيزو من الجهة اليسرى لنادي الزمالك، وفي الدقيقة 89 يحاول عمر السعيد أن يسجل برأسية بجوار المرمى.

حاول الاتحاد السكندري في الدقائق المتبقية من المباراة إحراز الهدف الثاني، وكان قريبًا في أكثر من فرصة، ولكن دفاع الزمالك بقيادة الحارس محمد عواد تمكن من التصدي لجميع المحاولات.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بينما ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 37 نقطة ويضمن البقاء في الدوري المصري، بينما توج الزمالك بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.