رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جهاز القاهرة الجديدة يصدر قرارات هامة بخصوص مياه الشرب والصرف الصحي

أعمال البنية التحتية
أعمال البنية التحتية

أعلن المهندس أمين غنيم، رئيس جهازتنمية القاهرة الجديدة، عن برنامج زمنى لحل مشاكل خط المياه 600مم المغذي للمياه من رافع أبو عويقل لمناطق التجمع الثالث.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه جاري تنفيذ (خط 600 مم)  ليكون بديل للخط القديم المغذي للمياه من رافع أو عويقل إلى التجمع الثالث بطول 7.2 كم وتم التنفيذ بنسبة 75% ومن المقرر إنهاء هذه الأعمال فى 31 / 10 / 2022.

إعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكات مياه الشرب

وأكد المهندس أمين غنيم، رئيس الجهاز، أنه جاري إعادة تأهيل عدد(8) خزانات علوية بكافة تجمعات القاهرة الجديدة الأمر الذي يؤدي إلى اتزان الشبكة واستقرار والتقليل من مشاكل ضعف المياه في بعض المناطق المختلفة ومتوقع نهو أعمال واعادتها جميعا للعمل في 31 / 3 /2022.

وأشار إلى أنه تم تكليف المهندس حسام محمد قمر نائب رئيس الجهاز لمنطقة الامتداد والمشرف على أعمال المرافق بمتابعه الأعمال وإنهاء العمل طبقًا للبرنامج الزمنى الموضوع.

إعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي

وأفاد المهندس أمين غنيم، أنه تم استصدار قرار تشكيل لجنة باشراف المهندس حسام محمد قمر نائب رئيس الجهاز لمنطقة الامتداد والمشرف على أعمال المرافق بالمدينة وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات، لمواجهة الامطار والسيول خلال فصل الشتاء القادم  لوضع خطة الطوارئ أثناء الأمطار وأماكن التمركز للأفراد والمعدات وكذا رفع كفائة عناصر منظومة صرف الامطار من بلاعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي وروافع الصرف.

التطهير الدوري لخطوط الانحداروالمطابق

وأوضح رئيس جهازالقاهرة الجديدة، أنه يتم التطهير الدوري لخطوط الانحدار والمطابق وتدعيم خطوط الصرف تغيير مسار بعض الخطوط الفرعية، وكذلك استكمال توفير مصادر تغذية كهربائية إضافية للروافع لتكون مصدرين كهرباء على الأقل بالاضافة إلى المولدات والتى تم رفع كفائتها وتوففير الوقود المطلوب لتشغيل المولدات.