رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرار جديد بشأن المتهمين بقتل مسن في التجمع الخامس

النيابة العامة
النيابة العامة

جدد قاضي المعارضات المختص، حبس تشكيل عصابي تتزعمه خادمة لاتهامهم بقتل مسن في التجمع الخامس لسرقته وذلك ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات بالواقعة.

 

حبس تشكيل عصابي تتزعمه خادمة لاتهامهم بقتل مسن في التجمع الخامس

واعترف المتهمون بتفاصيل الحادث وقتل المجني عليه؛ وأقرت إحدى المتهمات بأنها نظرًا لسابقة عملها لدى المجني عليه، اختمرت في ذهنها فكرة سرقته بالاشتراك مع باقى المتهمين، واستولوا على (مبلغ مالي - جهاز آي باد – 4 هواتف محمولة  - حافظات نقود - طبنجة صوت)، ولاذوا بالفرار.

وتم بإرشادهم ضبط (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، جهاز أي باد، 3 هواتف محمولة قاموا بشرائها من متحصلات واقعة السرقة، طبنجة صوت) بمسكنهم وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه بشرائهم الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم، والتخلص من الهواتف المحمولة المستولى عليها وحافظات النقود بإلقائهم بالطريق العام.

كانت البداية عندما تلقى مأمور  قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا  بالعثور على جثة شخص داخل مسكنه الكائن بدائرة القسم مصاب بجرح بالرأس.

تعرف على القرار الجديد على المتهمين بقتل مسن في التجمع الخامس

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية، وسيدتين، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة  التى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.