رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من نقص بطاريات السيارات في المستقبل بسبب هذا الأمر!

بطاريات السيارات
بطاريات السيارات

أظهر بحث جديد أن نقص حامض الكبريتيك قد يؤدي إلى نقص في إنتاج بطاريات السيارات بالمستقبل، ويتم تصنيع حامض الكبريتيك حاليًا كمنتج ثنائي نفايات من إزالة الكبريت من النفط الخام والغاز الطبيعي. 

ويشكل هذا أكثر من 80 في المائة من الإمدادات العالمية، في شكل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكبريت التي تقلل من الأمطار الحمضية.

ومع ذلك، مع تحرك الاقتصاد العالمي لإزالة الكربون ومعالجة تغير المناخ، فإن التأثير الضار لصناعة الوقود الأحفوري المنخفض يعني أن إمدادات الكبريت ستنخفض.

ومن المفارقات أن الطلب العالمي على حامض الكبريتيك من المقرر أن يرتفع بشكل كبير من "246 إلى 400 مليون طن" بحلول عام 2040 من أجل إنتاج التكنولوجيا الخضراء.

ويقدر باحثون من كلية لندن الجامعية أنه يمكن أن يكون هناك نقص في الإمداد السنوي يتراوح بين 100 و320 مليون طن - ما بين 40 و130 في المائة من العرض الحالي - اعتمادًا على مدى سرعة حدوث إزالة الكربون.

ولقد حدث نقص في الكبريت من قبل، ولكن ما يجعل هذا الأمر مختلفًا هو أن مصدر العنصر يتحول بعيدًا عن كونه منتجًا نفايات لصناعة الوقود الأحفوري، ومع تجفيف الإمدادات بهذا الشكل الرخيص والوفير والذي يسهل الوصول إليه من الكبريت، قد تتم تلبية الطلب من خلال زيادة هائلة في التعدين المباشر للكبريت الأولي. 

استخراج الكبريت دون تأثير بيئي

ويقترح الباحثون أيضًا أن هناك حاجة إلى البحث لتطوير طرق منخفضة التكلفة ومنخفضة التأثير البيئي لاستخراج كميات كبيرة من عنصر الكبريت من قشرة الأرض.

علق كارلتون كامينز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة بطاريات السيارات  Aceleron  قائلًا إنه "من الأهمية بمكان أن نفكر في طريقة تصنيع بطاريات السيارات "، مضيفًا أن التقرير "يوضح بوضوح أننا بحاجة إلى التركيز على التصميم والبناء منتجات تخزين الطاقة التي يمكن صيانتها وإصلاحها وصيانتها وتحديثها مع تقدم التكنولوجيا.

ويضمن هذا النهج أننا سنزيد متوسط ​​العمر المتوقع للبطاريات مع التخلص من أي هدر غير ضروري لموارد الأرض المحدودة، مما يقلل في النهاية من الحاجة إلى كمية حمض الكبريتيك التي كانت مطلوبة في الماضي .