رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ سوهاج يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 90.69%

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ووكيل وزارة التربية والتعليم

اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، نتيجة امتحانات الدور الثاني أغسطس 2022م للشهادة الإعدادية، بحضور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج.

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بسوهاج

وبلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية 90.69% على مستوى الدور الثاني، عقب الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بكنترول الشهادة الاعدادية.

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدور الثاني بلغ 27 ألف 806 طالب وطالبة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه حضر منهم 25 الف و169 طالب وطالبة وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 22 ألف 827 طالب وطالبة، بنسبة نجاح 90.69%.

زراعة 3250 شجرة متنوعة بحي الكوثر ضمن مبادرة 100 مليون شجرة بسوهاج

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة سوهاج قيام الوحدة المحلية لحي الكوثر، بزراعة 3250 شجرة خلال 50 يوما، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" والوصول إلى المستهدف بزراعة أكثر من 3 مليون شجرة بسوهاج، وتوفير مساحات أراضي مناسبة بكل مدينة؛ لإقامة حدائق مركزية عليها، وذلك بالتوازي مع ما يشهده العالم من جهود لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

من جانبه، أوضح علي لطفي رئيس حي الكوثر، أن الوحدة المحلية تواصل أعمال زراعة الأشجار بشكل يومي، ورعاية ما تم زراعته من قبل، مشيرا إلى أنه تم زراعة 200 شجرة جديدة على جانبي المدخل الرئيسي لحي الكوثر، تمهيدا لعمل ستارة شجرية.

ولفت رئيس حي الكوثر إلى زراعة 3250 شجرة بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، ومحيط المدارس، ومراكز الشباب، والمصالح الحكومية، منذ بداية يوليو الماضي.

ضمن الموجة ال 20 لإزالة التعديات

وفي موضوع آخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوبي المحافظة، برئاسة عاطف الصمطي، بالتعاون مع مركز شرطة جرجا، بإزالة 18 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتكثيف الحملات ومتابعتها بشكل يومي لإزالة كافة التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث في مقدرات الدولة.