رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس النقابة العامة للبترول قائمًا بأعمال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

رئيس النقابة العامة
رئيس النقابة العامة للبترول قائمًا بأعمال رئيس الاتحاد العام

كلف مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد جبران نائب رئيس الاتحاد رئيس النقابة العامة للبترول، قائما بأعمال رئيس اتحاد العمال خلفا لحسن شحاتة الذي تولى حقيبة وزارة القوى العاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم السبت برئاسة عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد لاختيار قائم بأعمال لحين إجراء انتخابات، حيث تقرر عقد جمعية عمومية في 6 سبتمبر المقبل لمناقشة بعض الملفات التنظيمية.

وقال محمد جبران إن هناك العديد من الملفات التي ستكون على رأس أولوياته منها ترتيب بيت العمال من الداخل، وكذلك الإدارة المثلى لموارده ومؤسساته، والتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين بالداخل والخارج لخدمة التنمية في مصر.

وأضاف أنه من ضمن الملفات التي سيتم مناقشتها: الدفاع عن حقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية والصحية للعمال والمشاركة في كافة القرارات والحوارات التي تخص القضايا والتحديات التي تواجه العمال، إضافة إلى المتابعة المستمرة مع القواعد العمالية.

قال المهندس حسانين محمد، رئيس شركة كارجاس، إن التنسيق المستمر والمتابعة الدقيقة من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والتنسيق مع شركاتها القائمة على أنشطة النقل والتوزيع من خلال الشبكات القومية للغازات الطبيعية، ساعد الشركة على الانتشار بين المحافظات المختلفة بامتداد القطر المصري لاستغلال البنية التحتية من شبكات الغاز الطبيعي المنفذة في كافة المحافظات.

الغاز الطبيعي المضغوط وقود آمن ونظيف

وأضاف حسانين، أن الغاز الطبيعي المضغوط يعد وقودا آمنا ونظيفا واقتصاديا من أفضل البدائل للاستخدام داخل المدن والمناطق السكنية، وإقبال المواطنين على التحويل للعمل بالغاز الطبيعي أكبر دليل على جودته كوقود نقى لا يؤثر على المكونات الداخلية لمحرك السيارة وتقوم الشركة باستخدام أحدث وأجود المكونات الاوربية لإتمام عمليات التحويل على أساس أحدث تكنولوجيا متوافرة ملائمة لطراز كل سيارة مع استخدام اسطوانات ذات جودة عالية وعلى أعلى درجات الأمان.

وفي سياق منفصل، ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديو كونفرانس، الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى لتموين السيارات كوقود وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز.

الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز فى السيارات

وأكد الملا خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز فى السيارات والاسراع  بخطة الانتشار السريع للمحطات من خلال التنسيق بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي والوزارات والجهات المعنية في الدولة، خاصة في ظل الأحداث العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى زيادة في أسعار الخامات والمكونات الرئيسية سواء اللازمة لإنشاء المحطات أو اللازمة في عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 كما وجه الملا بالتوسع في مراكز التحويل والصيانة وانتشارها في المدن الرئيسية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة بمختلف محافظات مصر لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، وتدريب العمالة الفنية ورفع كفاءتهم فى عمليات التحويل وأعمال الصيانة والالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية