رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصور.. وزير الصحة يقطع زيارته للمنشآت الطبية بالإسكندرية ويتابع حريق كارفور

متابعة وزير الصحة
متابعة وزير الصحة لحريق كارفور بالإسكندرية

قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تعليق برنامج زيارته للمنشآت الصحية في محافظة الإسكندرية، فور علمه باندلاع حريق في أسواق كارفور، حيث توجه على الفور لمتابعة الخدمات الإسعافية والطبية المقدمة للمتواجدين في موقع الحريق.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الموجودة في المحيط الجغرافي للحريق في منطقة محرم بيك.

وأفاد «عبدالغفار» إنه فور الإبلاغ عن الحريق تم الدفع ب12 سيارة إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى سيارة إمداد طبي، موضحا إنه تم تقديم الخدمات الاسعافية بموقع الحادث.

طليق هالة زايد يعرض على فريد الديب الدفاع عنه أمام النقض

إلى ذلك، كان قدم محمد الأشهب، طليق وزيرة الصحة السابقة، هالة زايد، والمتهم الأول في قضية رشوة وزارة الصحة، عرضا على المحامي الشهير فريد الديب، لكتابة مذكرة النقض الخاصة به بعد إدانته بالسجن 10 سنوات وغامة مالية.

وأدين الأشهب بالسجن 10 سنوات وغرامة مالية كبيرة، كما أدين باقي المتهمين بالسجن، وهو ما يسعى إلى تعديل موقفه أمام محكمة النقض المصرية، باللجوء إلى المحامي الشهير فريد الديب، وفق ما كشفه موقع القاهرة 24.

وكشف الموقع تفاصيل العرض المقدم من محمد الأشهب، طليق وزيرة الصحة السابقة، هالة زايد، إلى المحامي فريد الديب، المعروف بدفاعه عن المتهمين في القضايا الكبيرة ويحصل من خلالها على مقابل مادي كبير للغاية، منها على سبيله المثال دفاعه عن رموز الحزب الوطني المنحل في القضية التي عرفت بـ "محكمة القرن".

وقال الموقع، إن المحامي فريد الديب يفكر في العرض وكتابة مذكرة النقض، والتي سيتم تقديمها إلى المحكمة للطعن على الحكم الصادر ضد المتهم الأول في قضية رشوة الصحة، موضحا أن الديب في حالة القبول سيطلب الاطلاع على حيثيات الحكم للبدء في كتابة النقض وتقديمه للمحكمة، مؤكدا أن فريد الديب يفكر في الأمر ولم يعلن قبوله بعد ولكنه أخذ الورق في مكتبه، وإذا وافق سيقوم بالاطلاع وقراءة الحكم وأسبابه للبدء في كتابة مذكرة النقض التي ستطعن على الحكم الصادر، مشيرا إلى أن الحكم الصادر يعد من الدرجة الأولى ويجوز الطعن عليه مرة أخرى أمام محكمة النقض، وعندما يتم الانتهاء من المذكرة ستقدم إلى المحكمة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بـ السجن المشدد 10 سنوات وغرامة نصف مليون جنيه، للمتهم الأول في قضية رشوة وزارة الصحة، محمد عبد المجيد الأشهب، ومعاقبة المتهم الرابع محمد أحمد البحيري، بالحبس سنة مع الشغل، وإعفاء المتهمين الثاني والثالث السيد عطية، ومحمد حسام، من الأحكام الجنائية.

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أحال 4 متهمين للمحاكمة الجنائية في قضية رشوة وزارة الصحة، ووجهت النيابة للمتهم الأول تهمة طلب 5 ملايين جنيه رشوة، تحصل منها على 600 ألف جنيه دفعة أولى، على سبيل الرشوة من أحد مالكي مستشفى خاص بواسطة متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه.