رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات لعائلة زوكربيرج بالتسبب في وفاة حارس أمن بهاواي

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

زعمت دعوى قضائية أن عائلة زوكربيرج، عرضت 7500 دولار على عائلة رودني ميديروس، 70 عامًا، الذي توفي أثناء عمله في منزلهم بهاواي في عام 2019.

وأفادت وكالة أنباء هاواي ناو أن عائلة حارس أمن توفي في ممتلكات مارك زوكربيرج المترامية الأطراف في هاواي في عام 2019 تقاضي الملياردير التكنولوجي، بدعوى الإهمال والموت الخطأ.

وعانى رودني ميديروس، 70 عامًا، من نوبة قلبية أثناء عمله كحارس أمن موسمي بدوام جزئي في منتجع Meta CEO ، المعروف باسم Koolau Ranch ، في ك أو اي أغسطس 2019.

وتم إحضار عامل قصب السكر المُتقاعد البالغ من العمر 70 عامًا كجزء من التفاصيل الأمنية للمدير التنفيذي لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان مسؤولًا عن القيام بدوريات في شاطئ بيلا، الذي كان يقع في أسفل تل شديد الانحدار من مجمعهم الذي تبلغ مساحته 1412 فدانًا. 

وأصيب ميديروس بنوبة قلبية مميتة أثناء قيامه برحلة من الشاطئ إلى المجمع وسط هطول أمطار غزيرة، وفقًا للدعوى القضائية، التي تؤكد أن شركة زوكربيرج كان من الممكن أن تمنع وفاته إذا تم تركيب السيارة التي كانت تنقله عادةً إلى أعلى التل؛ لسوء الأحوال الجوية.

وتقول العائلة إن عائلة زوكربيرج أعطتهم شيكًا بقيمة 7500 دولار بعد وفاة ميديروس، لكنهم يعتقدون أن حياته تستحق أكثر من ذلك بكثير، حيث أخبرت ابنة ميديروس هاواي نيوز الآن أن والدها سيُنقل إلى محطته في بداية كل نوبة وسيتم اصطحابه إلى أعلى التل في النهاية.

وفاة ميديروس 

في 19 أغسطس، لاحظت السيدة ميديروس كيف بدأ هطول الأمطار الغزيرة وبحلول نهاية نوبته في الساعة 6 مساءً، أصبح الطريق للوصول إلى والدها صعبًا للمناورة بالسيارات الموجودة في العقار، مما أجبر الرجل البالغ من العمر 70 عامًا على ذلك؛ للقيام برحلة طويلة إلى أعلى التل شديد الانحدار سيرًا على الأقدام.

وأصبح حارس أمن مُنفصل استأجره عائلة زوكربيرج قلقًا عندما أدرك أن زميله في العمل لم يعد من أسفل التل بعد مرور بعض الوقت، وعندما خرج للبحث عن ميديروس، وجده متكئًا على شجرة ويمسك صدره.

وقال بن لابولت، المتحدث باسم مكتب عائلة زوكربيرج: من بين الموظفين المشمولين في ملكية زوكربيرج المترامية الأطراف، كان هناك مسعف في الموقع.

ووفقًا للسيد لابولت، قدم هذا المسعف الدعم لحارس الأمن المريض ثم رأى أنه "واع ومتواصل" قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى مستشفى ويلكوكس.

في الدعوى القضائية، يجادل المحامون الذين يمثلون عائلة ميديروس بأن وفاة الرجل البالغ من العمر 70 عامًا كان من الممكن تفاديها لو تم تجهيز المركبات في المجمع بإطارات مجهزة بشكل أفضل للتضاريس التي كان عليهم القيادة عليها كثيرًا.