رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح مرحلة جديدة لوحدات دار مصر.. تعرف على الأوراق المطلوبة وموعد التقديم

طرح مرحلة جديدة لوحدات
طرح مرحلة جديدة لوحدات دار مصر

تستعد وزارة الإسكان والمرافق، لطرح مرحلة جديدة من مراحل وحدات الإسكان المتوسط بمشروع دار مصر، بعدد من المدن الجديدة.

وعن موعد الحجز بمشروع دار مصر، قالت مى عبدالحميد الرئيس، التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصنوق بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية يعمل حاليًا على حصر أي شقق سكنية متاحة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط دار مصر وسكن مصر، تمهيدًا لطرحها خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الوقت الحالي لا يوجد به طرح في مشروعات الإسكان المتوسط، لكن يتم حاليًا حصر الوحدات المتبقية من الطرح السابق لتجهيزها للطرح الجديد.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الوحدات المتوفرة سيتم طرحها بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% و8% متناقصة، حسب سعر الوحدة، وسيتم التقسيط على مدد تصل إلى 30 عام حسب سن المتقدم.

وأشار صندوق التمويل العقارى، إلى أن الوحدات ستكون بمعظم المدن الجديدة، والتى تم الطرحب ها في آخر إعلان والذي كان مارس الماضي، لافتًا إلى أن الشقق متاحة للاستلام الفوري، وتتراوح المساحات بين 100 و150 متر مربع، ولن يتم تعديل الأسعار مقارنة بآخر إعلان للوحدات والذي تم خلال مارس الماضي.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات دار مصر بالطرح الجديد

وهناك مجموعة من الأوراق المطلوبة لحجز وحدات دار مصر المقرر طرحها بالمدن الجديدة خلال الفترة المقبلة تتمثل فيما يلي:

فيما يخص الأوراق المطلوبة من العاملين بالحكومة لحجز وحدات دار مصر، فهي تتمثل في تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل السنوي أو الشهري.

أما الأوراق المطلوبة من موظفي القطاع الخاص والشركات لحجز وحدات دار مصر، فتتمثل في تقديـم شـهادة معتمـدة مـن جهـة العمـل تتضمـن جميـع البيانـات الأساسـية بصافـى الدخـل السنـوي أو الشـهري موضحا بهـا رقـم السـجل التجـاري والبطاقـة الضريبية لجهة العمـل.

أما الأوراق المطلوبة من أصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والحرفية لحجز وحدات دار مصر، فتتمثل في تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وكذلك شـهادة التأمينـات اجتماعيـة إن وجـدت موضحـًا بهـا المهنـة والأجـر التأمينـى أو صـورة مـن البطاقـة النقابيـة أو اشـتراك النقابـة.

وأما الأوراق المطلوبة من  الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات لحجز وحدات دار مصر، فتتمثل في طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة لألرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

وفي جميع الحالات السابقة سواء الموظفين بالقاع الحكومي أو الخاص أو الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات والمهن الحرة والتجارية، فتقدم الأوراق التالية:

1- صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـى تتمثل في: «وثيقـة الـزواج أو الطلاق أو الوفـاة – شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصـر- قيـد عائلـي مُميكـن لصاحـب الطلـب مـا عـدا الأعـزب والمطلقـة، الأرملـة».

2- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، كهرباء أو غاز أو مياه.

3- فـي حالة سـبق الحجـز بإحـدى مشـروعات الإسـكان الاجتماعـي دون التخصيـص والاسـتفادة ويشـترط تقديـم مسـتند يُفيـد سـحب مقـدم جديـة الحجـز بالإعـلان السـابق.