رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الخارجية الروسية: العقوبات لن تجعل موسكو تغير نهجها السياسي

سيرجي ريابكوف
سيرجي ريابكوف

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن سياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب جعلت روسيا تعمل على تعبئة إمكانياتها الداخلية، وهذه العقوبات لن تجعل موسكو تغير نهجها السياسي.

وأضاف ريابكوف في تصريحات أوردتها قناة «روسيا اليوم» الإخبارية: "نحن بحاجة إلى مواصلة العمل المركز على تعبئة إمكانياتنا الداخلية لتحقيق النمو، وحل المشكلات الموجودة في القطاع الصناعي، والتي ترتبط بصعوبات سداد المدفوعات، والتجارة الخارجية".. مؤكدا أن روسيا تعمل بلا كلل، ونحن بحاجة إلى دفع أجندتنا للأمام داخليا.

وقال نائب وزير الخارجية - في تعليقه على مسألة امتناع دول الاتحاد الأوروبي عن إصدار تأشيرات للمواطنين الروس: «إن موسكو لا تريد إنزال الستار الحديدي، لكن الغرب يريد ذلك»، لافتا إلى أن روسيا ستجد طرقا لحل مثل هذه المشاكل.

وأوضح أن هذا الستار الحديدي يجري إنزاله من قبل أولئك الذين ما زالوا لا يستطيعون تخيل أي شيء آخر غير أيديولوجية الفكر الليبرالي الجديد باعتباره الوحيد الممكن للعالم كله.

يشار إلى أن عددا من الدول الغربية دعت في الفترة الأخيرة لمنع مواطني روسيا من دخول دول "شنغن"، وهي المنطقة التي تضم 26 دولة أوروبية، والتي ألغت جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينهما، وتشمل 22 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

في المقابل، أعلنت السلطات الأوكرانية ارتفاع أعداد القتلى في خاركيف بسبب الضربات الصاروخية الروسية على مبنى سكني ومهجع خلال اليومين الماضيين إلى 21 قتيلا.

وقال دميترو تشوبينكو المتحدث باسم مكتب المدعي الإقليمي في خاركيف - في تصريحات لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "في المبنى الواقع في منطقة سالتيفسكي، تم الإبلاغ بالفعل عن 16 قتيلًا.. وانتشل رجال الإنقاذ جثة امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا.. وتم العثور على جثة رجل، وفي منطقة سلوبيدسكي انتهت عمليات البحث والانقاذ والرقم النهائي هو خمسة قتلى".
يذكر أنه في 17 أغسطس، أصاب صاروخ مبنى سكنيا من ثلاثة طوابق في منطقة سالتيفسكي في خاركيف ودمرت الضربة المبنى بالكامل وتسببت في حريق هائل.