رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مباحث القاهرة تكشف سارقي الهواتف المحمولة

سرقة هواتف محمولة
سرقة هواتف محمولة

كشف رجال مباحث القاهرة غموض سرقة 11 هاتفًا محمولًا من داخل محل لبيع الهواتف المحمولة فى البساتين بأسلوب "كسر الباب".

مباحث القاهرة

ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على شاب بحوزته 11 هاتفًا محمولًا أثناء بيعها بمنطقة الموسكى.

بلاغ

البداية كانت ببلاغ تلقاه رجال مباحث قسم شرطة الموسكى بقيام أحد الأشخاص بعرض كمية من الهواتف المحمولة للبيع بثمن بخس لا تتناسب وقيمتها الحقيقية على أحد محال بيع الهواتف المحمولة بدائرة القسم،قام رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة بتكليف فريق بحث بسرعة ضبط المتهم،توجه فريق مباحث القاهرة لمكان البلاغ وتم ضبط المتهم وعثر بحوزته على 11 هاتفًا محمول ماركات مختلفة "جميعهم مجهولين المصدر"، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزته من متحصلات واقعة سرقة من داخل محل لبيع الهواتف المحمولة فى البساتين بأسلوب "كسر الباب.

تشكيل عصابي
 

من ناحية أخرى أمرت نيابة السيدة زينب، بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بسرقة الهواتف المحمول من المواطنين بأسلوب الخطف.

قسم شرطة السيدة زينب

تلقى رجال مباحث القاهرة فى قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المواطنين - مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا بأنه أثناء سيره بدائرة القسم فوجئ بقيام ثلاثة أشخاص يستقلوا مركبة "توك توك"، قام أحدهم بخطف هاتفه المحمول ولاذوا بالفرار.

التحريات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة الخليفة.
تقنين الإجراءات

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم أثناء استقلالهم مركبة "توك توك" المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم الهاتف المحمول المستولى عليه – عدد 3 أسلحة أبيض.

اعترافات

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "الخطف" باستخدام مركبة التوك توك المشار إليها، كما أضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بذات الأسلوب.

وأقرا بارتكابهم (5) حوادث، وتم بإرشادهم ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.