رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل ضبط شخصين لحيازتهما مخدر الحشيش بمنطقة بولاق أبو العلا

مخدر الحشيش
مخدر الحشيش

نجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا التابعة إلى مباحث القاهرة من ضبط عاطلين "لهما معلومات جنائية" حال تواجدهما بدائرة قسم بولاق أبو العلا، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 4 كجم – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، مفادها إحراز وحيازة المتهمين للمواد المخدرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وبأجراء التحريات والتأكد من مصادر سرية موثوق بها صحة ما ورد لهم من معلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة.

النيابة العامة

ونفاذا لإذن النيابة العامة انتقلوا رجال وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا إلى مكان تواجدهما، وبتفتيشهما عثر معهما على جوهر الحشيش المخدر ومبلغ مالى وهواتف محمولة.

تجارة غير مشروعة

بمواجهة رجال وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا للمتهمان أقرا بإحراز وحيازة مخدر الحشيش بقصد الأتجار، وأن المبلغ حصيلة تجارتهما غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهما، وبعرضهما على نيابة بولاق أبو العلا انكرا التهم المنسوبة إليهما، فقررت النيابة العامة حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وزارة الداخلية

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

عين شمس 

فى سياق آخر ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة القبض على شخصين تبين من التحريات أنهما نفذا سطوا مسلحا على شقة مواطن بعين شمس واستوليا على كمية من المصوغات والأدوات الكهربائية تحت تهديد السلاح النارى.

تم إخطار اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة من اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بورود بلاغ لقسم شرطة عين شمس من أحد المواطنين، بقيام شخصين مجهولين بالاستيلاء على «مشغولات ذهبية – 2 هاتف محمول – شاشة– متعلقات شخصية»من داخل مسكنه كرهًا عنه وتهديده باستخدام سلاح نارى ولإذا بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث تولى عملية جمع المعلومات ومراجعة الكاميرات، تمكن من التوصل إلى أن مرتكبى الواقعة عنصران إجراميان «لهما معلومات جنائية» وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما «فرد خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار، كمية من مخدر الهيروين»، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم ضبط كافة المسروقات، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.