رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قلق أمريكي من إغلاق إسرائيل لمكاتب منظمات مجتمع مدني فلسطينية

النبأ

أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها بشأن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بإغلاق مكاتب منظمات فلسطينية من المجتمع المدني.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية مساء اليوم، الخميس، أنه يجب أن يتمكن المجتمع المدني في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل من ممارسة أنشطته.

يأتي هذا في وقت اقتحمت فيه القوات الإسرائيلية مقرات 6 مؤسسات حقوقية وأهلية، في مدينتي رام الله والبيرة، وعلقت على بواباتها أوامر إغلاق تام.

لجنة رئاسية فلسطينية تُدين إغلاق عدد من المؤسسات الحقوقية

من جانبها أدانت اللجنة الرئاسية الفلسطينية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين  ممثلة في رئيسها، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي خوري، قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي  بإغلاق عدد من المؤسسات الحقوقية  ومؤسسات المجتمع المدني.

واعتبرت اللجنة - في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الخميس أن هذا الاعتداء على المؤسسات الحقوقية  واستباحتها والاستيلاء على معداتها وملفاتها ومن ثم إغلاقها، بمثابة التحدي المباشر لكافة دول العالم المناصرة للحقوق الفلسطينية.

وطالبت اللجنة، المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني للتصدي لمثل هذه الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي  بحق الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم عددا من المؤسسات الحقوقية  في مدينتي رام الله والبيرة وعبثت بمحتوياتها واستولت على ملفاتها وأتلفت معداتها ومن ثم أغلقتها تحت ذريعة اعتبارها "مؤسسات إرهابية".

كما لم تسلم الكنيسة الإنجيلية الأسقفية برام الله من استباحة جيش الاحتلال اثناء اقتحام قواته مؤسسة الحق، حيث قامت القوات بكسر بواباتها واقتحام مرافقها.