رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالساعات الأولي من صباح اليوم

شهود عيان لـ "النبأ": حريق يلتهم محتويات شقة في المنصورة

حريق شقة-ارشيفية
حريق شقة-ارشيفية

فوجئ أهالي حي غرب في مدينة المنصورة بنشوب النيران فى شقة سكنية، في الدقائق الأولى من صباح اليوم الخميس، وذلك بحي غرب، مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

وأكد “محمد.ع”، أحد الشهود على الحريق، أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم، فوجئ بدخان كثيف يتصاعد من بلكونة الشقة المقابلة له، وعلى الفور قاموا بالاتصال بالنجدة.

وتابع فى تصريح خاص لـ "النبأ": “لقد تجمهر عدد من أهالى المنطقة فى محاولة لفتح الشقة، وإنقاذ من بها ولكن سرعان ما حضر رجال النجدة وقاموا بإطفاء الحريق، دون خسائر فى الأرواح".

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بحي غرب المنصورة، تلقت بلاغا من غرفة العمليات بمحافظة الدقهلية، يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة من شقة سكنية بنطاق الحي.

توجه إلى موقع البلاغ الدكتورة منى المتبولي، نائب رئيس الحي، ومحمد خفاجي مسئول الطرق، ومسئولى الأزمات والكوارث والمتابعة الميدانية، إلى مكان الواقعة الكائن بشقة بالدور الثاني العلوي بالعقار رقم ٢٥ بشارع أبو زر الغفاري المتفرع من شارع الترعة.

تم إخطار قوات الحماية المدنية التي توجهت إلى مكان الحريق، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي أدوار العقار.

تسبب الحريق بإحداث خسائر بمحتويات الشقة، ولم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة بالواقعة.

وأمس تمكن ضباط أحد الأكمنة الحدودية بمحافظة الدقهلية، من ضبط مدرس بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة وبحوزته كمية من جوهر الحشيش "2 طربة"، وذلك أثناء استقلاله ميكروباص ومروره علي كمين "كفر العرب" الفاصل بين محافظتي "الغربية والدقهلية"، وبمواجهته اعترف بحيازته لتلك الكمية بقصد التعاطي.  وكان اللواء مروان حبيب، مدير امن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من ضابط الخدمات الأمنية بكمين كفر العرب التابع لمركز شرطة طلخا من ضبط "ش. إ.ب" مدرس بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة بحوزته كمية من مخدر الحشيش "2 طربة" أثناء استقلاله ميكروباص. اشتبه النقيب كريم عزام ضابط الخدمات الأمنية بكمين كفر العرب بأحد الأشخاص أثناء إيقاف إحد السيارات الأجرة "ميكروباص" وبتفتيشه ضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش "2 طربة" وهاتف محمول ومبلغ مالى.وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف في محضر الشرطة بحيازته للكمية المضبوطة بقصد التعاطي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبإحالته للنيابة العامة، قررت عرض المتهم علي الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لبيان مدي تعاطيه للمواد المخدرة، وكذلك إرسال عينة من الكمية المضبوطة بحوزة المتهم إلي إدارة المعامل الكيماوية لمصلحة الطب الشرعي للفحص والتحليل، كما قررت النيابة إخلاء سبيله عقب ذلك بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.