رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة ١٢ساعة.. قطع المياه عن عدة قرى بمركز أبو تشت قنا غدًا

قطع المياه عن عدة
قطع المياه عن عدة قري بمركز ابو تشت

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، قطع المياه لمدة 12 ساعة،غدًا، وذلك لأعمال إنشاء كوبرى مزلقان كوم يعقوب.

موعد قطع المياه عن مدينة قنا

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلي أن قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/٨/١٧ وحتى الساعة الثامنة مساء نفس اليوم. 

السبب الرئيسي في قطع المياه

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع لقيامها بأعمال ربط خط بديل قطر ٧٠٠ مم.، بدلا من الخط القديم المتعارض لأعمال إنشاء كوبرى مزلقان كوم يعقوب. 

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه تتمثل في   عدة قرى بمركز أبو تشت وهي: خط الجبل، الحسينات، الشقيفى، القلاعية وذلك لمدة ١٢ ساعة.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

هذا وقد قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

رئيس مياه المنيا: حل مشكلة ضعف وانقطاع المياه بقرية دفش مركز سمالوط

من جهة أخري، استقبل المهندس رجب السعيد جبر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، وأهالي قرية دفش بمركز سمالوط، لبحث شكوى من ضعف وانقطاع المياه بالقرية، والتي تتغذي من محطة مياه دفش الارتوازية ومحطة مياه عرب الزينة المرشحة.
استجابة لشكوي الأهالي

وقام السعيد، بإصدار تعليمات لقطاع التشغيل والصيانه شمال، وقطاع المشروعات بالشركة وفرع سمالوط بضرورة عمل لجنة فنية لدراسة دق بئر بالمحطة، وكذلك امكانية  تزويدها بخط مياه اخر من محطة مياه عرب الزينة المرشحة، وغسيل الشبكات وتطهير الآبار بمحطة مياه دفش، وتواجد كيميائي من المعمل بالمحطة بصفة مستمرة وأخذ العينات، وإعداد تقارير يومية للتأكد من حل المشكلة وتواجد المياه بصفة مستمرة بالقرية.

كما أكد السعيد، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص والاهتمام بالتواصل المباشر مع شكاوى أهالي وأبناء المحافظة والتجاوب الفورى معها واتخاذ إجراءات عاجلة حيالها حفاظًا على حقوقهم، وبما يحقق الصالح العام؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.