رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 5 ساعات عن مدينة طوخ.. في هذا الموعد

قطع المياه عن مدينة
قطع المياه عن مدينة طوخ بالقليوبية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه لمدة 5 ساعات، عن مدينة طوخ، مرجعة السبب إلى إجراء أعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور.

موعد قطع المياه عن مدينة طوخ

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن قطع المياه سيبدأ في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.


محافظ القليوبية يبحث إنشاء محطة للصرف الصحي بمنطقة الشروق الصناعية 

من جهة أخري، عقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة التنمية الصناعية، لبحث إجراءات البدء في تنفيذ مشروع إنشاء محطة الصرف العام بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة، ومتابعة استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصناعي بمنطقة الصفا الصناعية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم قطاع الصناعة ومواجهة التلوث البيئي.

المحطة تعمل بنظام المعالجة الثلاثية

 وأكد محافظ القليوبية أهمية المشروع، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصناعي المقرر تنفيذها بمنطقه الشروق ٤٠٠٠ م٣/يوم، وستعمل تلك المحطة بنظام المعالجة الثلاثية لناتج الصرف الصناعي وبالتالي يمكن إعادة استخدام المياه في مجالات أخرى وتلافي أي أضرار قد تنتج من صرفها دون معالجة وبما يسهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار الهجان، إلي أن تنفيذ المشروع سوف يكون على مرحلتين، الأولى سيتم تنفيذها بالخطة الاستثمارية لهيئة التنمية الصناعية ٢٠٢٢/٢٠٢٣ بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون جنيه، مع تنفيذ المرحلة الثانية بالخطة الاستثمارية للعام المالي اللاحق.

جدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ بموجب بروتوكول تعاون بين المحافظة والجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية بحضور كل الجهات المعنية لمتابعة الموقف التنفيذي وتذليل أي معوقات قد تعترض تنفيذ المشروع أولا بأول.