رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تصل إلى 90 ألف جنيه.. مصروفات جامعة أسيوط الأهلية 2022

تصل إلى 90 ألف..
تصل إلى 90 ألف.. مصروفات جامعة أسيوط الأهلية 2022

تهتم شريحة كبيرة من حاملي شهادة الثانوية العامة بالبحث عن كل ما يخص الجامعات الأهلية، بينها مصروفات جامعة أسيوط الأهلية، المُقرر انطلاق الدراسة بها مطلع أكتوبر المُقبل، بمقرها في مدينة أسيزط الجديدة.

برامج دراسية متنوعة

وأعلن القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، عن مصروفات جامعة أسيوط الأهلية الخاصة بكل برنامج، بالإضافة إلى البرامج الدراسية الجديدة بكلياتها.

وكشف «المنشاوي»، أن ذلك المقترح  تم إعداده من قبل اللجنة المشكلة للإشراف على ملف جامعة أسيوط الأهلية مع تولى جامعة أسيوط الحكومية إمداد جامعة أسيوط الأهلية الجديدة بما يلزم من أعضاء هيئة تدريس والعاملين، وذلك عن طريق الندب الجزئي أو الكلي.

وتتراوح مصروفات جامعة أسيوط الأهلية، المقترحة لكل برنامج دراسي ما بين 30 إلى 90 ألف جنيهًا وفقًا لكل برنامج، كما تختلف أعداد الطلاب المُقترح قبولهم في كل برنامج.

مصروفات جامعة أسيوط الأهلية

وبحسب القائم  بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد عبدالمولى، أن المقترح يشمل البرامج التي من المقرر الدراسة بها، كما يشمل مصروفات جامعة أسيوط الأهلية، لكل برنامج على النحو التالي:

  • الدراسة في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية وذلك من خلال برنامجين دراسيين هما الهندسة الطبية الحيوية وهندسة العمارة الداخلية، حيث من المتوقع أن يقبل كل برنامج 100 طالب ومتوقع أن تصل مصاريف الدراسة لأى منهما إلى 45 ألف جنيه.
  • كلية الصيدلة والبحوث الدوائية فتقدم برنامجين هما برنامج فارما دى Pharma D، وبرنامج فارما دى (صيدلة إكلينيكية) Pharma D-Clinical Pharmacy والذى يتسع كل منهما لقبول 100 طالب وتصل مصاريف البرنامج الواحد 55 ألف جنيه.
  • كليات الطب فيتضمن المقترح بدء الدراسة ببرنامج الطب والجراحة بالساعات المعتمدة المبنى على الجدارات بكلية الطب وذلك بمصروفات تبلغ 90 ألف جنيه ويتسع لـ 100 طالب وهو نفس العدد الذي يمكن قبوله ببرنامج طب وجراحة فم الأسنان بكلية طب الأسنان والمقترح أن تبلغ مصروفاته 75 ألف جنيه.
  • برنامجين في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي هما برنامج علوم الحاسب، والآخر لنظم المعلومات والذى يتيح كل منهما قبول 100 طالب وبمصروفات تبلغ 40 ألف جنيه لكل برنامج.
  • كلية العلوم الإدارية والمالية برنامج نظم معلومات الأعمال، وبرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية والذى يصل مصروفات كل برنامج 35 ألف جنيه ويتسع لقبول 100 طالب.
  • وتتضمن كليات جامعة أسيوط الأهلية كلية جديدة للألسن واللغات التطبيقية والتي تنطلق الدراسة بها أول أكتوبر وتبدأ ببرنامج اللغة الإنجليزية والذى يتسع لقبول 200 طالب وتبلغ مصروفاته 30 ألف جنيه.