رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن بفيروس كورونا

إصابة جيل بايدن بكورونا
إصابة جيل بايدن بكورونا

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بإصابة جيل بايدن السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن جيل بايدن عانت من أعراض شبيهة لنزلات البرد وثبتت إصابتها بالفيروس بعد ظهور النتيجة الإيجابية للاختبار.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن الشهر الماضي إصابة الرئيس جو بايدن بفيروس كورونا المستجد ثم شفائه بعد أيام، فيما أعلن إصابته مجددا قبل قرابة أسبوعين.

تفاصيل إصابة بايدن

وكانت أثبتت نتائج اختبار كورونا للرئيس الأمريكي جو بايدن، إصابته بكوفيد-19،  حسب ما أعلنته كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض في وقت سابق.

وقالت كارين في بيان صحفي، حينها: "أثبتت نتائج اختبار الرئيس بايدن إصابته بـكوفيد-19، لقد تلقى لقاحاته بالكامل، والجرعات المعززة مرتين، ويعاني من أعراض خفيفة".

وأضافت: "بدأ الرئيس في تناول باكسلوفيد، وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وسوف يُعزل في البيت الأبيض  ويواصل تنفيذ جميع واجباته بشكل كامل خلال ذلك الوقت".

بايدن يعلن إصابته بالسرطان.. وبيان سريع من البيت الأبيض يوضح الأمر

 
واعترف الرئيس الأمريكي  جو بايدن، بإصابته بمرض السرطان،، فيما قد يكون تصريحه هذا زلة لسان أو إفصاحا رسميا عن إصابته بالمرض.

وأوضح البيت الأبيض،  في بيان سريع، أن الرئيس كان يقصد إلى تلقيه علاجات خاصة بمرض سرطان الجلد قبل توليه منصبه العام الماضي.


وفي خطاب، حول الاحتباس الحراري، قال بايدن، إنه نشأ في مدينة كلايمونت بولاية ديلاوير وهي موقع لعدد كبير من مصافي النفط، مضيفًا: "لهذا السبب أنا والعديد من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان".

بدا التعليق في البداية وكأنه إعلان صحي غير رسمي بشكل مذهل خلال خطاب حول الاحتباس الحراري وصف فيه الانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في كليمونت، ديل.

قال بايدن: "لهذا السبب أنا والعديد من الأشخاص الآخرين الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ولماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد".

البيت الأبيض يعلق


وتعليقًا على تصريحات بايدن، أعاد المتحدث باسم البيت الأبيض  أندرو بيتس، نشر تغريدة لصحفي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تتضمن التقرير الصحي الخاص ببايدن الصادر في نوفمبر 2021، يشير إلى أن الرئيس الأمريكي  كان يعاني من سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل توليه المنصب العام الماضي.