رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار اتحاد الكرة والمنتخبات اليوم الثلاثاء 16/8/2022

ميكالى
ميكالى

 

معسكر للمنتخب الأوليمبي مطلع سبتمبر

تقرر إقامة أول معسكر للمنتخب الأوليمبي المصري تحت قيادة المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وتحددت الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر لإقامة المعسكر، الذي يمثل افتتاح استعدادات المنتخب الأوليمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، في شهر يونيو بالعام المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا سيتم إجراؤها صباح الخميس المقبل، وتم إعفاء 18 منتخبًا من خوض الدور الأول بالتصفيات، جاء في مقدمتها المنتخب المصري حامل اللقب، ليبدأ مشواره بالدور الثاني للتصفيات في شهر أكتوبر المقبل.

 

محاضرات بالفيديو للاعبي منتخب الناشئين قبل كأس العرب

حرص محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين على عقد محاضرات بالفيديو مع لاعبيه، وعرض بعض اللقطات لنظيره السعودي، الذي سيواجهه المنتخب المصري في انطلاق مشواره ببطولة كأس العرب للناشئين التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية.

وقام وهبة بدراسة المنتخب السعودي عبر الفيديو وشرح للاعبين نقاط القوة والضعف، قبل المواجهة التي ستقام يوم الأربعاء 24 أغسطس، في ملعب السيق بوهران.

ويواصل منتخب الناشئين تدريباته على فترتين يوميًا، استعدادًا للمشاركة في كأس العرب.

وأوقعت قرعة كأس العرب للناشئين المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات السعودية، سوريا ولبنان.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين "مواليد 2006" كل من محمد وهبة مديرًا فنيًا، مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدرب حراس مرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيب المنتخب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

 

مصطفى لطفي: الفوز ببطولة الدار البيضاء بداية الطريق للتتويج بكأس الأمم للكرة الشاطئية

أكد مصطفى لطفى المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية أن التتويج ببطولة الدار البيضاء الدولية للكرة الشاطئية، هو نقطة انطلاق نحو المنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية "موزمبيق 2022" والتأهل لنهائيات كأس العالم.

وقال لطفي إن التتويج بالبطولة التي احتضنتها المغرب جاء مباشرة بعد التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، وفي غياب ما يقرب من 50% من القوام الأساسي للمنتخب، في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يقوم بها الجهاز الفني في الوقت الحالي.

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية أن هناك معسكر مغلق يتم الترتيب له حاليًا، كما يتم الترتيب لخوض بعض المباريات الودية قبل المشاركة في بطولة كأس العرب التى ستقام في السعودية خلال شهر أكتوبر المقبل، من أجل المحافظة على المستوى الفني والبدني الذى وصل إليه اللاعبون مؤخرًا.

واختتم لطفى كلامه بتوجيه الشكر والتقدير لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على الدعم والمساندة خلال الفترة الماضية، خاصة محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على الكرة الشاطئية، لما بذله من جهد ودعم لحل المشكلات واجهت الجهاز الفني واللاعبين خلال الفترة الماضية.

وتوج منتخب مصر للكرة الشاطئية بكأس الدار البيضاء الدولية، بعد الفوز على منتخبات الإمارات، المغرب والسعودية، وذلك عقب تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على المنتخب الغاني في التصفيات.