رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التضامن: إجراء 22 عملية قلب مفتوح لمرضى غير القادرين في الدقهلية

عملية
عملية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أنه فى النصف الأول من شهر أغسطس تم تنفيذ عدد 22 عملية قلب للمرضى غير القادرين بمدن ومراكز محافظة الدقهلية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية وتحت رعاية التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموى، وفى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد  الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع الدقهلية بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة.

 

وأشار إلى أن الدعم الموجه للاسر الأولى بالرعاية جاء على مستوى قرى ومراكز المحافظة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم، وجرى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الاورمان لتحديد الحالات المستحقة.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية السيد المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

 

وأوضح أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالًا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

الفائزون بمنحة الماجستير المجانية بالأوقاف للأئمة والإداريين

أعلنت وزارة الاوقاف عن اسماء الائمه والواعظات والادرايين الفائزين بنتجة منحة الماجستير المجانيه  ذلك فى اطار حرص الوزارة على رفع كفاءة جميع العاملين بها من خلال الدراسات العليا والبحث العلمي والبرامج التدريبية، ومن خلال منحة الماجستير المجانية التي توفرها وزارة الأوقاف للعاملين بها من الأئمة والواعظات والإداريين.

 وتصدر (9) من الأئمة والإداريين المراكز الأولى لمنحة الماجستير المجانية، وحصل على تقدير ممتاز (452) إمامًا وإداريًّا، كما حصل على تقدير جيد جدًا (116) إمامًا وإداريًّا.