رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حصولها على 84.6%.. القصة الكاملة لأروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022

 القصة الكاملة لأروى
القصة الكاملة لأروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة أروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022، والتي أعادت إلى الأذهان قصة طالبة صفر الثانوية مريم، والتي شهدتها مصر قبل أعوام، ويتساءل الكثيرون عن تفاصيل الأزمة، لا سيما بعد حصول الطالبة على 84.6% بعد استجابة المسؤولين والتدخل لحل الأزمة.

تفاصيل قصة أروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022

وتعود قصة أروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022، ابنة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، إلى أنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بحصولها على صفر في جميع المواد والحرمان من الامتحانات لمدة عامين.

لم تقف أروى طالبة صفر الثانوية 2022 مكتوفة الأيدي أمام الأمر، ولم تجد أمامها سوى مسؤولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقررت أن تستغيث بهم، علهم ينقذوا مستقبلها.

وروت الطالبة أروى ووالدها، أنه أثناء امتحان (الديناميكا) تداولت صورة لورقتها الامتحانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الامتحان وظهر الكود الخاص بها.

وقالت أروى: "الملاحظين ومراقب الدور فتشوها ثلاث مرات ولم يجدوا معها أي تليفونات، وتم عمل محضر ولكنهم عقب إنهاء التحقيق في الأمر، علمت أنه تم إلغاء المحضر وتبرئتها من تصوير وتسريب الامتحان"، مُضيفةً أنها أثناء إعلان النتيجة فوجئت بحصولها على (صفر- راسب)، مما يعني أن محضر الغش لم يتم إلغاؤه.

الأمر الذي دفع والد أروى طالبة صفر الثانوية العامة 2022، جمال السيد، بتوجيه استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمة ابنته، حفاظًا على مستقبلها، واستجاب الرئيس للاستغاثة، بالفعل.

وبعد تدخل الرئيس والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم، لحل أزمة طالبة صفر الثانوية العامة 2022، حصلت أروى على مجموع 84.6%.

وعلقت أروى على الأمر قائلة: "الآن أنا سعيدة لأن الله -سبحانه وتعالى- نصرني وحصلت على نتيجتي، بتدخل كريم من والدي الرئيس السيسي وجهد مشكور من وزير التربية والتعليم والمسئولين في الشئون القانونية بالوزارة".

وتوجه والد الطالبة أروى جمال السيد، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاستجابته لحل أزمة ابنته التي فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية 2022، بالحصول على (صفر) في جميع المواد والحرمان من الامتحانات لمدة عامين.

وأفاد الأب بأن مدير مدرسة ابنته، أجرى اتصالا به لإبلاغه بالذهاب إلى كنترول الإسماعيلية لاستلام نتيجه "أروى"، التي حصلت على مجموع 84.6%.