رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم الجديد يعلن ضوابط قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية

وزير التعليم الجديد
وزير التعليم الجديد يعلن ضوابط قبول امتحانات شهادات الدبلومة

أعلن وزير التعليم الجديد، الدكتور رضا حجازي، ضوابط قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية، وذلك ضمن عدة قرارات أصدرها الوزير في هذا الشأن.

قرارات وزير التعليم الجديد بشأن ضوابط قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية

وشملت قرارات «حجازي»،  بشأن ضوابط امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية، قبول امتحان SAT للطلاب من خارج جمهورية مصر العربية فقط، بشرط أن تكون لديهم إقامة بالدولة التي أدى الطلاب بها الامتحان، كما قرر وزير التعليم الجديد، قبول شهادة امتحان ACT للطلاب من داخل جمهورية مصر العربية للالتحاق بالجامعات المصرية.

وقرر الدكتور رضا حجازي أيضًا، قبول شهادة امتحان EST للالتحاق بالجامعات المصرية، فضلًا عن الاستمرار في تطبيق الـMatching على مستوى المادة؛ أسوة بالعام الماضي، على أن يقتصر تطبيق الـSuper Matching لـG12 على هذا العام فقط.

وجاء ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرد على الاستفسارات الخاصة بالمعايير التي تم وضعها بشأن امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية  EST كامتحان مؤهل وحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية، لتنسيق الجامعات للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية من مدارس داخل مصر فقط أم الحاصلين عليها من جميع أنحاء العالم.

وكذلك الاستفسار عن امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية، تحديدًا امتحان ACT والـMatching على مستوى الشهادة المادة الواحدة، ونظرًا لأن اختبار EST تم تطبيقه من العام الماضي.

قواعد القبول الإقليمي بـ تنسيق القبول الجامعات 2022

وفي سياق آخر، يهتم  طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بالبحث عن قواعد القبول الإقليمي بالكليات في تنسيق الجامعات 2022، بالتزامن مع انطلاق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022.

وبحسب مكتب التنسيق، هناك مجموعة من قواعد القبول الإقليمي بالكليات ضمن تنسيق القبول بالجامعات 2022، وتشمل تلك القواعد الآتي:

  • اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.
  • يسري القبول الإقليمي فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها.
  • سيتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي تقع الجامعة في نطاقها.