رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتح تحقيق

تزوير ومخالفات إدارية تهدد غزل ونسيج الدقهلية.. ورد فعل صادم للنقابة

شركة غزل ونسيج
شركة غزل ونسيج

صرحت النقابة العامة للعاملين بالعزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، بالتعهد بالتواصل مع الجهات المعنية للتحقيق في شكوى اللجنة النقابية بشركة الدقهلية للغزل والنسيج بشأن مخالفات مالية وإدارية وإهدار للمال العام؛ مما يهدد مصير هذه الشركة الوطنية، ويهدر المال العالم، وجاء ذلك خلال لقاء رئيس النقابة العامة مع قيادات اللجنة النقابية صباح اليوم الاثنين بمقر "النقابة العامة".

وقال عبدالفتاح إبراهيم في تصريحات صحفية أنه تلقى اليوم مذكرة من اللجنة النقابية تتحدث عن مخالفات إدارية وتزوير، وصرف مكافآت خيالية للبعض دون وجه حق، وكذلك نقل نقابيين بمخالفة اللوائح ولقانون المنظمات النقابية، وأيضًا استخدام ممتلكات الشركة في الأغراض الشخصية، مشيرا إلى أن ذلك يحدث في الوقت الذي تعاني الشركة فيه من أزمات مالية، وتتعطل عن العمل في بعض الأوقات، موضحا أن النقابة العامة سوف تقوم بدورها تجاه شكوى اللجنة النقابية وإرسالها إلى وزارة قطاع الأعمال العام، والشركة القابضة للغزل والنسيج، وكافة جهات التحقيق لوقف اي تجاوزات حفاظا على المال العام والمساهمة في تحسين الإدارة من أجل إنقاذ تلك الشركة من المخالفات المذكورة، والتي قد تعصف بمصيرها وتتسبب في تخسيرها مما يهدد مصير أكثر من 2500 عامل.

وعلى جانب آخر اتهمت أسرة مريضة من قرية القزاقزة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، أمس الأحد في محضر رسمي، طبيبًا بأحد المراكز الخاصة بالإهمال الطبي الذي تسبب في وفاتها.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من "صالح.ح.ص - 43 عامًا - عامل"، يتهم فيه "محمد.ج.م - 49 عامًا - طبيب نساء وتوليد"، بالإهمال الطبي أثناء إجراء ولادة قيصرية لشقيقته "ناهد. ح. ص - 40 سنة - ربة منزل"، في أحد المراكز الطبية بالمطرية، تسبب في وفاتها لاحقًا بتسمم في الدم.

ووفق البلاغ، شعرت المتوفية المذكورة بآلام شديد في منطقة البطن بعد إجراء الجراحة في المركز المذكور، فتوجهت أسرتها بها إلى مستشفى المنزلة العام، حيث تبين وجود "فوطة طبية" داخل البطن نسيها الطبيب الذي أجرى العملية، ما أصاب السيدة بصديد وتسمم بالدم، توفيت على إثره، وجارى العرض على النيابة العامة.