رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نانت يتعادل مع ليل بحضور مصطفى محمد وفريق تريزيجيه يحقق الفوز

مصطفي محمد يفشل أمام
مصطفي محمد يفشل أمام ليل

تواصلت  خلال الساعات الماضية الدوريات فى مختلف الدول الأوروبية والذى شهد 9 أهداف  حيث سقط إشبيلية فى فخ التعادل بالليحا الإسباني كما تعادل نانت مع ليل فى الدوري الفرنسى بحضور  مصطفى محمد، فى حين فاز فريق طرابزون، الذى يلعب معه تريزيجيه بالدوري التركي.

سقوط إشبيلية في افتتاح الليجا الإسباني 

سقط فريق إشبيلية أمام نظيره أوساسونا، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء  الجمعة، على ملعب الأخير "أل سادار"، في افتتاح منافسات بطولة الدوري الإسباني الموسم الجديد 2022-2023.

أحرز إزكويل أفيلا هدف التقدم لصالح أوساسونا فى الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، ثم أدرك رفائيل مير فيسينتي هدف التعادل لإشبيلية فى الدقيقة 11، وبعدها نجح ايمار اوروز فى تسجيل هدف الفوز فى شباك الفريق الأندلسى عن طريق ضربة جزاء.

وأنهي إشبيلية الدوري الإسباني الموسم الماضي 2021-2022، في المركز الرابع برصيد 70 نقطة، ليضمن مقعده في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كان ريال مدريد، قد توج بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وسيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ألميريا بعد الأحد، على ملعب "ألعاب البحر الأبيض المتوسط".

ويستهل الريال مشواره في الليجا  غداة، بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب السوبر الأوروبي الخامس في تاريخه عقب الفوز على آينتراخت فرانكفورت 2-0 في ملعب "هلسنكي الأولمبي" بفنلندا.

 


بوروسيا درتموند يفوز بالثلاثة

 

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا هاما على نظيره فرايبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجارى 2022-2023، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

جاءت ثلاثية بوروسيا دورتموند فى شباك فرايبورج من توقيع كل من: جيمي بينو جيتينز، يوسوفا موكوكو، وماريو وولف في الدقائق 77، 847، و88 على الترتيب من زمن المباراة، فيما سجل ميكايل جريجوريتش هدف فرايبورج الوحيد في الدقيقة 35.

وكان فريق بوروسيا دورتموند حقق فوزا غاليا على ضيفه باير ليفركوزن، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري الألماني بالموسم الجديد 2022-2023.

أحرز ماركو رويس هدف الفوز لفريق بوروسيا دورتموند فى الدقيقة 10 من زمن المباراة.

وأصبح بوروسيا دورتموند أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يفوز في مباراته الافتتاحية في 8 مواسم متتالية.

تعادل نانت بحضور مصطفى محمد


سقط فريق نانت المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، فى فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "لا بوجوار"، فى افتتاح منافسات الجولة الثانية من الدورى الفرنسى.

وشارك  مصطفى محمد، مع نانت فى التشكيل الأساسى لفريقه ضد ليل، قبل أن يستبدل فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء، ودخل بدلا منه اللاعب إيفان جيساند.

أنهى نانت الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف، سجله النيجيرى موسيس سيمون فى الدقيقة 28 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى نجح ليل فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 76 من زمن اللقاء، عن طريق ايسمايلى.

وتصدر ليل جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بشكل مؤقت، برصيد 4 نقاط، فيما جاء نانت فى المركز التاسع برصيد نقطتين.

واستهل فريق نانت مواجهاته بالدوري الفرنسي، بالتعادل السلبي دون أهداف، أمام مضيفه أنجيه، فيما خطف فريق ليل فوزا كبيرا في مستهل منافساته في الدوري الفرنسي على حساب أوكسير، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد 4-1.

تريزيجيه يشارك في فوز طرابزون على هاتاي سبور بالدوري التركي

حقق فريق طرابزون التركى المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، الفوز على نظيره هاتاى سبور، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "شينول جونيش ستاديوم"، ضمن مباريات الجولة الثانية فى منافسات الدورى التركى الممتاز.

سجل عبدالقادر عمر هدف الفوز لصالح طرابزون فى الدقيقة 71 من زمن المباراة.وحقق طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه، فوزا ثمينا على مضيفه فريق إسطنبول سبور، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين فى افتتاح منافسات الموسم الجديد من الدورى التركى 2022 – 2023، بينما تعادل هاتاى سبور مع مضيفه اضنة سبور بنتيجة 2-2 في الجولة الافتتاحية.

ويحتل طرابزون سبور، المركز الأول في ترتيب الدورى التركى للموسم الجاري برصيد 6 نقاط، فيما يقبع هاتاى سبور في المركزالساس عشر دون أى رصيد من النقاط.