رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبدأ بـ194 ألف.. ننشر أماكن وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الجديد 2022

ننشر أماكن وأسعار
ننشر أماكن وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الجديد 2022

علمت «النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان، أنه تم تحديد سعرين للطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، حيث سيكون هناك وحدات بسعر 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سينا، وهناك وحدات بسعر 194 ألف جنيه بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد).

وأضافت المصادر أنه سيتم طرح الشقق دون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5 % من سعر البيع لا ترد ولا تسترد، حيث أن الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي سيكون خلال شهرين من الآن، وذلك بعد موافقة من مجلس الوزراء على الطرح الجديد، وتحديد الأسعار والأماكن الخاصة بالطرح الجديد.

أماكن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي بجميع المحافظات

وأشارت المصادر إلى أن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي يتضمن 18 محافظة هي «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء».

وأكدت المصادر أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي تبلغ مساحتها 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، موضحة أن الشقق الجاهزة على الاستلام فور انتهاء الحجز والتخصيص، لافتًا إلى أن حجز شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الجديد سيكون من الوحدات السابق طرحها في الإعلانات السابقة ولم تحجز حتى الآن.

كيفية الحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022

وذكرت المصادر أنه على راغبي التقديم والحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022، الانتظار حتى يتم طرح كراسات شروط الحجز بمكاتب البريد بعد شهرين من الآن، ثم الحصول على الكراسة وسداد جدية الحجز والتي تبدأ من 12 ألف جنيه حتى 15 ألف جنيه حسب سعر الوحدة السكنية ومكانها.

وأوضحت أنه يتم الحجز بالإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي 2022 إلكترونيًا على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مع رفع الأوراق المطلوبة للحجز على الموقع، ثم ننتظر حتى يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي نتيجة التقديم وأسماء المستوفين لشروط الحجز.

وأكدت المصادر أنه سيتم الاستعلام المياني عن المستوفين للشروط من خلال شركات تعاقدت معها وزارة الإسكان، حيث يتم الاستعلام عن السكن وعن الوظيفة، وفي حالة مطابقة الاستعلام مع بيانات التقديم يتم تحويل المستحق إلى أحد جهات التمويل العقاري للتعاقد وسداد دفعة الاستلام واستلام العقد ثم استلام الوحدة السكنية.

وأشارت إلى أنه سيتم سداد باقي قيمة الوحدة السكنية بعد سداد دفعة الاستلام، على أقساط شهرية لسنوات طويلة يصل أقصاها إلى 30 عامًا، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة مقابل فائدة 3% فقط حسب المبادرة.

وأوضحت أنه يتم الحجز في وحدات الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022 بعد شهرين من الآن، ويكون الحجز على من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الرابط التالي: 

رابط صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري