رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لترشيد الكهرباء.. محافظ الجيزة يكلف بصيانة أعمدة الإنارة بالشوارع

محافظ الجيزة يكلف
محافظ الجيزة يكلف بصيانة أعمدة الأنارة بالشوراع

كلف اللواء أحمدراشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ صيانات شامله لأعمدة الإنارة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والجانبية لضمان تشغيلها بالصورة الصحيحة فى التوقيتات المحددة.

تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

وأضاف محافظ الجيزة، أنه من غير المسموح وجود عامود إنارة مضاء نهارًا أو دون المواعيد المقررة للتشغيل فى إطار تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد المحافظ، على سرعة البدء فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف تخفيض وترشيد استهلاك الكهرباء بصورة عامة مع المتابعة المستمرة من قبل كافه المسئولين فى جميع المواقع الحكومية لتنفيذ خطة الترشيد.

وأكد المحافظ، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال اى أعمال سرقة للتيار الكهربائى، وذلك بالتعاون بين الأجهزة المعنية ومراجعة اكشاك الباعه للتأكد من التزامها باستخدام مصادر كهربائية صحيحة وعدم سرقه التيار الكهربائي مع اتخاذ الإجراء القانونى حيال المخالف.

كما كلف محافظ الجيزة، بالتنسيق مع المولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

وقد شدد اللواء أحمد راشد، خلال اللقاء، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بكل حسم فيما يتعلق بالتطبيق الواضح والقوي للمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بحيث تغلق في الساعة 11 مساء.

اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للمواعيد الصيفية لغلق المحلات، حيث تبدأ عقوبة مخالفة المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والكافيهات والمطاعم بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار، ووفقًا للقانون تتم متابعة المخالف لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، وأخيرًا فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية:

- يتم فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.
- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق منتصف الليل.
- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا.
- استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.
- فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً.
-تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

- مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.