رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلماء يكتشفون ثلاثة أنواع من النشوة الجنسية عند النساء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجد العلماء أن النساء لديهن ثلاثة أنواع من النشوة الجنسية بما في ذلك "الانهيار الجليدي"، بخلاف النشوة "الموجة" والتي تعد أكثر شيوعًا بين نساء العالم.

وتعد النشوة الجنسية الأنثوية هي وحش معقد، حيث تشير الأبحاث الجديدة إلى أن النساء لديهن في الواقع ثلاثة أنواع مختلفة من هزات الجماع.

الدراسة التي أجراها جيمس بفاوس، أستاذ علم الأعصاب بجامعة تشارلز في براغ، وجدت أن عضلات قاع الحوض التي تسبب النشوة الجنسية تميل إلى التحرك بثلاث طرق مختلفة: الانهيار الجليدي أو البركان أو الموجة.

ووجدت الدراسة أن نشوة الانهيار الجليدي تحدث عندما يكون ضغط قاع الحوض أعلى، والذي ينخفض ​​بعد ذلك أثناء النشوة الجنسية.

أما في حالة ترى البركانية أن قاع الحوض يبقى في توتر منخفض ثابت قبل أن "ينفجر" في النهاية، في حين أن موجة النشوة هي المزيد من موجات الضغط ثم التحرير عن طريق عضلات قاع الحوض.

هزات الجماع

لاكتشاف الأنواع المختلفة من هزات الجماع، طلب الباحثونمن 54 امرأة استخدام هزاز متصل بالبلوتوث.

كما وجدت الدراسة أن الموجة كانت أكثر أنواع النشوة الجنسية شيوعًا التي عانى منها المشاركون في الدراسة.

في المجموع، عانت 11 امرأة من هزة الجماع البركانية، وشهدت 17 امرأة هزة الجماع الجليدية، و26 عانت من هزة الجماع الموجية.

وقد تم تصميم الهزاز "Lioness" لاكتشاف قوة تقلصات قاع الحوض باستخدام مستشعرين على جانبيها، حيث يستخدم هذه البيانات لتحليل إيقاع هذه الحركات التي تساعد في تحديد الأنواع المختلفة من هزات الجماع.

وتعليقات على الدراسة، قال الباحثون في بيان منفصل: "نحن نجري دراسة طويلة المدى للنساء اللواتي يستخدمن اللبؤة لنرى كيف يتم اختبار هذه الأنماط المختلفة بشكل شخصي كنشوة جنسية، كمستويات من المتعة، حيث يأتي التحفيز الذي يحفزهن إلى حد كبير".

وفقًا لعيادة أمراض النساء الخاصة في نيويورك، فقد حددت من خلال دراسة سابقة، تم الإشارة إليها في أوقات سابقة أن الوضع الأفضل بالنسبة للنساء للحصول على النشوة الجنسية كاملة هو وضع وسادة موضوعة تحت حوض المرأة، هو الوضع الأكثر فاعلية.