رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة تكشف عن الوضع الأفضل للنساء في العلاقة الحميمية

علاقة حميمية
علاقة حميمية

كشفت دراسة جديدة عن أفضل وضعية يمكن للمرأة من خلال الاستمتاع بالعلاقة الحميمية، وتحقيق النشوة الجنسية كاملة.

وفقًا لعيادة أمراض النساء الخاصة New H Medical  في ولاية نيويورك الأمريكية، فإن الموقف الأكثر فعالية هو وضع وسادة تحت حوض المرأة.

ووفقا للدراسة التي أجريت باستخدام ماسح بالموجات فوق الصوتية، حيث قام الباحثون بفحص زوجين متطوعين حيث مارسوا الجنس في خمسة أوضاع شائعة لمدة 10 دقائق.

ثم قاموا بفحص الوضع الأكثر نجاحًا في تحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

تعليقات على الدراسة

كتب الدكتور كيمبرلي لوفي، طبيب الأبحاث في نيويورك الذي قاد الدراسة: "تم وصف الفوائد المزعومة لمواقف الجماع المختلفة في العديد من المجلات والكتب والمنتديات العامة.

ومع ذلك، هناك القليل من البحث العلمي الذي يقيم العلاقة بين المواقف الجنسية المختلفة وقدرتها على إنتاج هزة الجماع الأنثوية، وتابع الدكتور لوفي، الباحث الرئيس بالدراسة "كان الهدف هو مقارنة تدفق الدم من وإلى الأعضاء التناسلية الأنثوية قبل العلاقة الحميمية وبعده في كل من المواضع الخمسة، بعد فترة زمنية موحدة."

وفيما يتعلق بالموقف الأقل فاعلية في العلاقة الحميمية، فهو وضع الركوع / الدخول الخلفي والذي ينتج أقل قدر من التلامس المباشر، ويؤدي إلى زيادة ضئيلة في تدفق الدم مقارنة بالوضعيات وجهًا لوجه".

يأتي البحث الجديد بعد دراسة أخرى نظرت في النشوة الجنسية الأنثوية ووجدت أن "الأنين" ليس جزءًا منها.

في هذا السياق قام الباحثون في جامعة أوتاوا بكندا بفحص العديد من الأحاسيس الجسدية التي تحدث أثناء هزة الجماع الأنثوية، بما في ذلك "التنفس المتقطع / الضحل" و"ارتفاع ضغط الدم" و"الهبات الساخنة".

ومع ذلك، فقد حددوا أيضًا بعض الأحاسيس التي يساء فهمها بشكل شائع والتي، على الرغم من شيوعها، غير موجودة بالفعل، ولا تؤثر على الشعور بالنشوة الجنسية عند النساء في العلاقة الحميمية.

وكشفت الدراسة، التي نُشرت في مجلة الطب الجنسي بالولايات المتحدة الأمريكية، "نوصي بإزالة عنصر" الشكوى "من المقياس بشكل دائم، مضيفة أن النشوة الجنسية للإناث هي" جانب غير مفهوم جيدًا للاستجابة الجنسية للإناث".