رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل توجه انتقادات حادة لشركة آبل

هواتف آبل
هواتف آبل

أبدت شركة جوجل استيائها من نظيرتها آبل بسبب تعطل بعض الرسائل النصية على منصة آندرويد، حيث يقول صانع آندرويد، إنه يجب أن تتبنى أجهزة آيفون تقنيات جديدة للسماح للهواتف المختلفة بالعمل معًا بشكل أفضل، حيث قالت جوجل إن شركة آبل قد كسرت الرسائل النصية.

اقترح صانع Android عددًا من التغييرات التي يجب إجراؤها على آيفون؛ للسماح للأجهزة الموجودة على أنظمة تشغيل مختلفة بإرسال الرسائل النصية لبعضها البعض بشكل أكثر سلاسة.

اتهامات جوجل 

تتهم جوجل شركة آبل بإفساد الرسائل النصية لبعض الوقت، فعندما يقوم الجهازان بإرسال رسائل نصية لبعضهما البعض، فإن الرسائل تفتقر إلى عدد من الميزات الغنية، مثل مؤشرات الكتابة أو إيصالات الاستلام والمحادثات الجماعية الفعالة.

وقد جادلت بأن الإصلاح سيكون على شركة آبل دمج معيار RCS الجديد في تطبيق الرسائل الخاص بها. هذا هو خليفة للرسائل القصيرة التي تقدم النصوص بنفس الطريقة إلى حد كبير ولكنها تضيف نوع التكنولوجيا الأحدث المرتبط بالمنصات الأحدث مثل iMessages من Apple.

لكن آبل رفضت حتى الآن، وهذا يعني أن آبل تحول النصوص بين هواتف آيفون وآندرويد إلى رسائل SMS و MMS، وهي تقنيات قديمة من التسعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حسبما قالت جوجل.

وهذه واحدة من الانتقادات العديدة التي ظهرت على صفحة ويب جديدة لـ جوجل بعنوان "Get The Message". تحاول الصفحة تشجيع العملاء على الانضمام إلى الحملة، من خلال توجيههم إلى تغريدة رسالة على حساب آبل الرسمي تخبر الشركة "بالتوقف عن كسر تجربة الرسائل النصية الخاصة بي".

تسلط الصفحة الضوء على عدد من الانتقادات لنظام الرسائل النصية الحالي، حيث أنها تقلص الصور بحيث يمكن إرسالها عبر رسائل الوسائط المتعددة، ولا تعمل الدردشات الجماعية بشكل صحيح، ولا يمكن إرسالها عبر شبكة واي فاي، ولا يتم تشفيرها أثناء إرسالها، كما لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان أحد الأصدقاء يرد أو قرأ رسالة.

وتلاحظ جوجل أيضًا انتقادًا آخر، وهو أن رسائل SMS على iPhone خضراء، مقارنةً بـ iMessages باللون الأزرق. ينتقد موقع الويب اللون الأخضر لأنه يصعب قراءته - ولكن بين بعض المجتمعات، قيل إن نوعًا معينًا من التعجرف قد تطور ضد أولئك الذين لا يرسلون نصوصًا زرقاء.